الاتحاد

الإمارات

«أوقاف الشارقة» تشرع في بناء مسجد اليرموك من ريع مشروع «بيتي في الجنة»

تشرع الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة الشهر القادم بوضع حجر الأساس لمسجد منطقة اليرموك بتكلفة خمس ملايين درهم والذي ينفذ من ريع مشروع بيتي في الجنة الذي أطلقته الأمانة قبل عامين وبلغت حصيلة التبرعات له 8.5 مليون درهم بحسب محمد عبدالشافي غنيم مسؤول التبرعات في الأمانة العامة بالأوقاف .
وأضاف أن المسجد يقع على مساحة 2818 متراً مربعاً ويسع لـ 1000 مصل وهو ثاني مسجد يشرع في بنائه من ريع المشروع، مشيراً إلى أن المسجد الأول وهو مسجد شعبية تاهل في مدينة الذيد قد شارف على الانتهاء وتبلغ مساحة المشروع 2000 متر مربع، ويسع لـ 300 مصل.
وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع مليوني درهم، ويحتوي على مصلى رجال ومصلى للنساء، إضافة إلى حمامات وسكن للإمام.
وقال عبدالشافي إنه قد روعي في اختيار موقع المسجدين مدى حاجة الناس وعدم توفر مسجد في المنطقة وهو ما انطبق على شعبية ناهل في الذيد، وقد أبدى السكان سعادة غامرة بالحدث وعبروا عن شكرهم العميق لسمو حاكم الشارقة وتوجيهاته السديدة، وبجهود الأمانة العامة للأوقاف في تنمية الوقف الخيري.
وعن أوجه التبرع قال عبدالشافي غنيم مسؤول التبرعات بالأمانة: يطرح المشروع كوبونات نقدية بمختلف الفئات بما يناسب كل المستويات المادية في المجتمع وتبدأ بخمسين درهما إلى ألف درهم وتوجد لدى مندوبي الهيئة في المساجد ومراكز التسوق والجمعيات التعاونية تيسيراً على المتبرعين.
كما يتم التبرع للمشروع عن طريق مقر الأمانة العامة للأوقاف للتبرع شخصيا، أو بتحرير شيك أو بالاستقطاع الشخصي كما تم فتح حساب خاص للمشروع في كل من بنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي، منوهاً إلى أن أكبر قيمة تبرع شخصي كانت مليوني درهم.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي