الاتحاد

أخيرة

«كاميرات» باناسونيك.. تحصد 3 جوائز مرموقة

يحيى أبوسالم (دبي)

تمكنت كاميرات الشركة اليابانية العريقة باناسونيك مؤخراً، من حصد 3 جوائز مرموقة، ضمن جوائز اتحاد صحافة الصور الفنية 2016، والتي تعتبر من أهم الجوائز في عالم الصور والتصوير حول العالم.

أولاً: أفضل كاميرا بميزة تقريب فائقة:
حصلت كاميرا LUMIX DMC-FZ300 على جائزة أفضل كاميرا بميزة تقريب فائقة، وتتمتع بعدسة «ليسيا دي سي» المتألقة بفتحة عدسة F2.8 على طول نطاقها المذهل للتقريب 25-600 مم. وتتيح الكاميرا لمستخدميها قدرة تسجيل اللحظات المهمة بسرعة عالية، حتى في الظروف الصعبة مع تصميمها المقاوم للبلل والغبار. وتتألق الكاميرا بميزة التصوير الفائقة الدقة 4K وأحدث التطورات في مجال تصوير الفيديو، بما في ذلك 4K PHOTO، فضلاً عن قدرتها على الارتقاء بمفهوم التقاط أكثر اللحظات سحراً من مشاهد الحياة البرية البعيدة إلى الفعاليات الرياضية المباشرة.
تعتبر هذه الكاميرا حسب الخبراء، رفيق السفر المثالي لعشاق التصوير الفوتوغرافي، حيث تتيح حساسية عالية بدقة 12.1 ميجا بكسل 1:2:3 إنش مع الحساس «إم أو إس» والنظام القوي لتثبيت الصورة لكل من الصور الثابتة ومقاطع الفيديو العالية الدقة. وتتمتع الكاميرا بعدد كبير من أنماط التقاط الصور الثابتة والفيديو بشكل إبداعي ومبتكر بما في ذلك تصوير الفيديو بدقة 4K وأنماط التصوير الثابت RAW. وتتألق بمستكشف العرض المباشر وإضاءة الصمام العضوية المزدوجة (OLED) بمعدل كبير 1440K نقطة، فضلاً عن شاشة خلفية قابلة للإمالة، كما وتمتاز بتقنية العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري (DFD) وتقنية التركيز التلقائي (AF) التي تنتج سرعات تركيز بؤري عالية تصل حتى 0.09 ثانية، والالتقاط المستمر للصور مع التركيز البؤري المركزي AFC الذي يصل حتى 6 صور في الثانية.

ثانياً: أفضل عدسات للكاميرات ذات النظام المدمج:
انطلاقاً من فتحتها F1.7 عالية السرعة ومسافتها البؤرية 25 مم، والتي تعادل تقريباً قدرة العين البشرية من حيث العرض والإحساس بالمنظور، تعتبر LUMIX G 25mm/‏ F1.7 ASPH العدسة الأمثل لمنح صورك عمقاً بديعاً من تأثيرات المجال للحصول على لقطات إبداعية أكثر تميزاً.
وتعتبر هذه العدسة من فئة العدسات السريعة التي تمتاز بنظام العدسات الأربع أثلاث الميكروي (مكافئ لكاميرا 50 مم) والتي تدعم تبادل الإشارات الرقمية بسرعات عالية عند 240 إطاراً في الثانية، وتعمل بكل سلاسة مع نظام LUMIX G للتركيز التلقائي والكشف عن حدة التباين وتقنية العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري. وتتيح العدسة طولاً بؤرياً قريباً يبلغ 0.25 متر (9.8 إنش) وتتمتع بسبع شفرات لفتحة العدسة، فضلاً عن اعتمادها على عدستين شبه كرويتين، ودليل عدسة فائقة الانعكاسية. وتنضم العدسة إلى عائلة العدسات الرائعة بفتحة f/‏1.7 من إبداع الشركة التي تتضمن أطوالاً بؤرية قياس 20 مم، و15 مم، و42.5 مم».

ثالثاً: أفضل كاميرا فيديو:
تتيح كاميرات الفيديو المزودة بتقنية 4K من باناسونيك القدرة على اقتصاص مقاطع الفيديو بدقة فائقة 4K Cropping ونمط التصوير 4K PHOTO، إلى جانب المزايا الحصرية والفريدة من نوعها مثل الكاميرات اللاسلكية المتعددة، والوظائف المتخصصة المحسّنة لتعزيز سهولة الاستخدام لأي عميل.
حيث تتمتع هذه الفئة من الكاميرات بعدسة التقريب البصري المدمج Leica Dicomar 20X التي تمتاز بتقنية 4K تكافئ 16:9 -- 30.8-626 مم، والصور الثابتة تكافئ 3:2 – 34.5-690 مم، والمزودة بمثبت الصورة الهجين خماسي المحاور. وتتألق الكاميرا بنظام 4K Cinema لتحرير مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات، بما في ذلك تقنية التكبير Dolly Zoom، والحركة البطيئة/‏السريعة وتقنية الاقتصاص فائقة الدقة 4K بعد التصوير، فضلاً عن القدرة على التقاط صور ثابتة فائقة الدقة 4K من إطارات الفيديو. كما تتيح تصوير مقاطع الفيديو الملائمة للشاشات العالية الدقة 1080p Full HD فضلاً عن قدرة الاتصال بـ 3 أجهزة متنقلة عبر تقنية واي فاي لالتقاط مشاهد متعددة في وقت واحد مع وظيفة الكاميرا اللاسلكية المتعددة. ويساعد نمط التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR الحصري بكاميرا الفيديو في التعامل مع الظروف ذات مستوى التباين المرتفع.
وتتم المشاهدة عبر مستكشف العرض الإلكتروني EVF بدقة 1.5 مليون نقطة أو شاشة الكريستال السائل LCD قياس 3 إنش.

اقرأ أيضا