الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"أصوات أدبية" تصدر باكورة إنتاجها الثقافي

"أصوات أدبية" تصدر باكورة إنتاجها الثقافي
22 مارس 2019 03:18

أبوظبي (الاتحاد)

في بادرة وطنية جديدة، نحو تكوين المشهد الثقافي الحديث والمتطوّر الذي يستفيد من أحدث التقنيات في عالم «الميديا»، وبالتزامن مع عام التسامح 2019، تستعد منصة «أصوات أدبية» الإلكترونية لإصدار كتابها الأول بعنوان: «أصوات»، وذلك بالتعاون مع دار مداد للنشر والتوزيع.
وقال بيان صحفي أصدرته إدارة الموقع، أمس، أن الكتاب يتضمن مقالات متنوعة لمجموعة من الكَّتاب العرب والخليجيين، ومنهم: الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي، علي العمودي، علي أبو الريش، السعد المنهالي، ناصر الظاهري، أمين الدوبلي، حسين رشيد، محمد مخلوف، بالإضافة إلى مشاركات أخرى لكوكبة كبيرة من المثقفين والكتاب. ومن المنتظر أن يتم توقيع الكتاب من قبل كتَّاب المنصة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي سينطلق في 24 إبريل المقبل. وأشار البيان إلى أن منصة «أصوات أدبية» «موقع إلكتروني انطلق منذ تأسيسه عام 2018، من الإمارات إلى العالم برؤية عربية، ورؤى وطنية، واستراتيجية واضحة مستمدة من فكرٍ واعٍ، وخطى واعدة تقودها أقلامٌ بأنامل ناضجة. وهو منبر معني بالمقالات المتنوعة التي تعبر عن الآراء المختلفة بحرية تامة لا تتعدى على حرية الآخرين، ونقل صوت الكاتب المثقف بشفافية الفكرة، وعفوية المعنى».
وأضاف البيان: إن إدارة المنصة تتكون من نخبة من المشرفين الإعلاميين والكتّاب الإماراتيين والعرب، ممن يتمتعون بتجارب مهنية مرموقة في مجال الكتابات الأدبية والمقالات المتنوعة، لا سيما في مجال الثقافة. كما تضم أكثر من 40 كاتباً، مشكلة جزءاً مهماً، وملهماً في المنطقة، بما تحتويه من فكرٍ نابع عن كتَّاب مثقفين ينهلون من معين القالب الثقافي المشترك، ويتشاركون الهم الفكري الذي يصب في مصلحة الأوطان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©