الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

3 نصائح للمتأخرين في حجوزات إجازة الربيع

3 نصائح للمتأخرين في حجوزات إجازة الربيع
22 مارس 2019 03:20

رشا طبيلة (أبوظبي)

ثلاث نصائح ذهبية يقدمها مختصون في السفر والسياحة، للمسافرين المتأخرين في التخطيط لرحلاتهم، الذين لم يحجزوا لغاية اليوم لإجازة الربيع المقبلة، وهي البحث عن وجهات غير تقليدية التي لا تشهد ضغطاً كبيراً في الحجوزات، إلى جانب الابتعاد عن أيام «ذروة السفر» في بداية الإجازة، والبحث عن العروض الجاذبة التي تقدمها شركات الطيران والسياحة، لتفادي ارتفاع الأسعار، وقلة خيارات رحلات الطيران والفنادق.
قال صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لـ«بافاريا» للعطلات: «أهم نصيحة أقدمها لمن لم يحجزوا لغاية اليوم للسفر خلال إجازة الربيع، التي تبدأ نهاية الأسبوع المقبل، أن يبتعدوا عن اختيار أيام الذروة للسفر، فالإجازة عبارة عن أسبوعين، فبدلاً من أن يختاروا بداية الإجازة، والتي تكون مكتظة ومزدحمة للسفر وبأسعار مضاعفة، عليهم باختيار الأسبوع الثاني من السفر، والابتعاد عن عطل نهاية الأسبوع».
وأضاف: «الإجازة عبارة عن أسبوعين، وبالتالي توافر المرونة في اختيار أيام السفر أمام المسافر المتأخر في الحجز أمر مهم، يوفر عليهم كثيراً من تكاليف التذاكر».
وقال الكعبي: «نصيحة ثانية رئيسة أقدمها للمسافرين، وهي أن يستبدلوا الوجهات التقليدية التي تشهد طلباً كبيراً عليها، مثل ألمانيا وأذربيجان على سبيل المثال، بوجهات أخرى، مثل البوسنة وصربيا وأوكرانيا، حيث إنها تمتاز بقلة التكاليف، مقارنة مع دول أوروبا الغربية».
وفي السياق ذاته، قال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر والسياحة: «نصيحتي الرئيسة للمسافرين الذي قرروا الحجز متأخراً مع قرب بدء إجازة الربيع هي استبدال الوجهات التقليدية إلى وجهات غير تقليدية، لتفادي ارتفاع الأسعار الكبير الذي يحصل في مثل هذه المواسم».
وأضاف: «أقترح على المسافرين الذين لم يحجزوا لغاية الآن اختيار وجهات مثل البوسنة والهرسك، وصربيا وكازاخستان، التي لا تشهد ضغطاً كبيراً، حيث إنها تتوافر بأسعار أقل مقارنة بالوجهات التقليدية التي تشهد طلباً كبيراً لإجازة الربيع».
وقال: «أنصح أيضاً المسافرين دائماً البحث عن العروض والحزم الجاذبة التي تقدمها شركات الطيران وشركات السياحة إلى وجهات معينة».
من جهته، قال صبحي حسين، شريك ومدير عام شركة «أرابيلا» للسفر: «النصيحة الرئيسة للمسافرين الذي قرروا السفر والحجز متأخراً لرحلاتهم في إجازة الربيع اختيار وجهة غير تقليدية وغير مزدحمة، لتفادي ارتفاع الأسعار، والحصول على خيارات أكثر للفنادق ورحلات الطيران».
وأشار «يفضل تفادي حجز السفر إلى دول عربية مثل مصر والأردن ولبنان في الوقت الراهن، حيث تشهد ازدحاماً كبيراً في الحجوزات، الأمر الذي رفع أسعار التذاكر إليها بشكل كبير، بجانب دول سياحية، مثل أذربيجان وجورجيا التي تشهد أيضاً طلباً كبيراً خلال الإجازة».
وبين حسين «دول مثل أوكرانيا وصربيا والبوسنة والهرسك، إلى جانب دول شرق آسيوية، مثل ماليزيا، تعتبر وجهات مثالية، حيث إن أسعار التذاكر مناسبة، لكونها لا تشهد ازدحاماً وضغطاً كبيراً في الحجوزات».
ولفت حسين إلى أن إشغال معظم الرحلات للوجهات الأكثر طلباً وصلت إلى 100%، وبالتالي فإن المسافر الذي لم يحجز لغاية الآن سيواجه تحديات كثيرة متعلقة بأسعار التذاكر، وإيجاد مقاعد شاغرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©