الاتحاد

الرياضي

بيترهانسل يفوز بالمرحلة الرابعة من رالي داكار

تشيليثيتو (د ب أ) - فاز الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني) أمس الأول بالمرحلة الرابعة من سباق رالي داكار 2012 للسيارات، التي أقيمت بين مدينتي سان خوان وتشيليثيتو الأرجنتينيتين، ليقفز إلى صدارة الترتيب العام. وجاء في المركز الثاني بهذه المرحلة الأرجنتيني أورلي تيرانوفا سائق تويوتا، الذي كان مفاجأة أمس الأول، ليحقق أفضل نتيجة لسائق من بلاده في هذه الفئة عبر تاريخ السباق. كان بيترهانسل موفقاً تماماً، حيث أنهى المرحلة في ثلاث ساعات و49 دقيقة و55 ثانية، وتفوق بفارق خمس دقائق و19 ثانية على تيرانوفا، وست دقائق و42 ثانية على صاحب المركز الثالث الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز سائث تويوتا.
وجاء في المركز الرابع الأسباني ناني روما (ميني) ثم البولندي كريستوف هولوفشيس (ميني) في المركز الخامس، ليتخلى الأخير عن صدارة الترتيب العام التي كان يحتلها. ولم يكن حامل اللقب القطري ناصر العطية موفقاً، حيث أنهى السباق في المركز السادس عشر، بفارق 26 دقيقة و51 ثانية عن بيترهانسل. ويتصدر الفرنسي، بطل داكار ست مرات في فئة الدراجات النارية وثلاث في
فئة السيارات ، الترتيب العام بفارق خمس دقائق و41 ثانية عن دي فيليرز، فيما يأتي روما في المركز الثالث على بعد ست دقائق و44 ثانية من بيترهانسل، ليتراجع هولوفشيس إلى المركز الرابع.
وتقلصت فرص العطية كثيرا في الاحتفاظ بلقبه، حيث بات يحتل المركز السابع في الترتيب العام ، بفارق 30 دقيقة و44 ثانية عن صاحب الصدارة.

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة