الاتحاد

كرة قدم

الجزيرة ينهي مشاركته القارية بمواجهة باختاكور «التجريبية»

الجزيرة يرغب في اختبار قدراته فقط أمام باختاكور (الاتحاد)

الجزيرة يرغب في اختبار قدراته فقط أمام باختاكور (الاتحاد)

طشقند (الاتحاد)

يحل فريق الجزيرة ضيفاً على باختاكور الأوزبكي في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت الإمارات، في مباراتهما ضمن الجولة الختامية لدوري أبطال آسيا، ضمن مباريات المجموعة الثالثة على ملعب باختاكور المركزي في طشقند، في لقاء يعتبر تحصيل حاصل بالنسبة للجزيرة، الذي ودع سباق التأهل إلى الدور الثاني، وتعتبر المباراة «تجريبية» بالنسبة له.
يمثل اللقاء أهمية كبرى للفريق الأوزبكي الطامح للتأهل إلى الدور الثاني في البطولة، في انتظار نتيجة مباراة الهلال السعودي وتراكتور تبريز الإيراني، حيث يحتل الفريق الأوزبكي المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل الهلال السعودي مركز الوصيف برصيد 8 نقاط، فيما يمتلك الجزيرة نقطة وحيدة في المركز الرابع، ويعول الهلال على فخر أبوظبي من أجل إيقاف الفريق الأوزبكي.
ويخوض الفريق «الجزراوي» المباراة دون ضغوط، خصوصاً أنه خرج من حسابات التأهل قبل جولتين، ومن الممكن أن يكون عدم شعور اللاعبين بالضغط فرصة للعب بأريحية تامة وإظهار المعدن الحقيقي لفخر أبوظبي، خصوصاً وأن الهولندي تين كات، مدرب الفريق، يسعى لإكساب اللاعبين الشبان مزيداً من الخبرة، بإشراكهم في مباريات قوية في البطولة الآسيوية، بعد أن عقدت إدارة النادي العزم في الاعتماد عليهم بعد الخروج من المنافسات المحلية والقارية، من خلال بناء فريق قوي قادر على إعادة الجزيرة إلى منصات التتويج.
وتشير التوقعات إلى خوض الفريق مباراة اليوم بتشكيلة شبه احتياطية، من أجل إراحة بعض اللاعبين الذين بذلوا مجهوداً مضاعفاً في الفترة الماضية، إضافة إلى الخوف من تلقي أي إصابة يمكن أن تؤثر على مشوار الفريق في بطولة كأس رئيس الدولة.
وخاض «فخر العاصمة» مباراتين على الأراضي الأوزبكية سابقاً، حيث انتصر على ناساف كارشي بأربعة أهداف مقابل هدفين في عام 2012، فيما خسر أمام بونيودكور الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الملحق الآسيوي لتحديد المتأهل إلى المجموعات، وبمجموع مواجهاته مع الفرق الأوزبكية خاض الفريق 4 مباريات، انتصر في اثنتين، وخسر في مثلهما، حيث تلقى الجزيرة الخسارة الثانية أمام الفرق الأوزبكية في الجولة الخامسة من هذه البطولة، عندما خسر أمام باختاكور بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تين كات: نبحث دائماً عن الفوز
طشقند (الاتحاد)

أوضح هينك تين كات، مدرب الجزيرة، أن المواجهة التي سيخوضها اليوم أمام باختاكور الأوزبكي ستكون فرصة للثأر من الخسارة التي تعرض لها فريقه على يد المنافس، في لقاء الذهاب الذي جمعهما الشهر الماضي في أبوظبي. وأكد الهولندي أن فريقه يبحث دائماً عن الفوز، بغض النظر عن الظروف المحيطة به، وأن لاعبيه متحفزون بشكل كبير للقتال في المباراة. واستهل تين كات حديثه في المؤتمر الصحفي التقييمي للمباراة بقوله «ستكون مواجهة مهمة للغاية، على الرغم من أننا أصبحنا خارج المنافسة رسميا، لكنها تهم صاحب الأرض باختاكور كثيراً، لأن هوية المتأهل الثاني عن هذه المجموعة لم تتحدد بعد، وما زالت فرص الفريق الأوزبكي والهلال السعودي قائمة. الضغط سيكون أكبر على باختاكور في مباراة اليوم، لأن خيارهم الوحيد هو حصد النقاط الثلاث، ونحن في المقابل مستعدون لتقديم أفضل ما لدينا، وسنبحث عن الانتصار أيضاً، لأن الجزيرة يخوض كل مبارياته بنية الفوز ولا شيء سواه».
وقال: «لدي معلومات كافية عن باختاكور، وأعتقد أن مباراة الفريقين الماضية كشفت المزيد من الأوراق والخبايا للمدربين، وبالرغم من أننا كنا الطرف الأفضل في المواجهة التي أقيمت في أبوظبي، فإننا خسرنا بسبب غياب التركيز وبعض الأخطاء الفردية، وليس لأن باختاكور كان يتفوق علينا فنياً، وأمامنا فرصة جيدة لنثأر من تلك الخسارة غير المستحقة، ولنرد بعض الاعتبار للفريق، ولنحصل أيضاً على دفعة معنوية تعيننا على ختام الدوري في الإمارات بأفضل طريقة ممكنة»، مشيراً إلى الغياب المؤثر لنجم وهداف الفريق علي مبخوت.

اقرأ أيضا