الرياضي

الاتحاد

مهرجان محمد بن زايد للقدرة: الأحوال الجوية تؤجل «الإسطبلات الخاصة» و«الرئيسي» إلى 17 و18 يناير

الأحوال الجوية تسببت في تأجيل السباقات (تصوير خالد الدرعي)

الأحوال الجوية تسببت في تأجيل السباقات (تصوير خالد الدرعي)

أبوظبي (الاتحاد)

قررت إدارة قرية الإمارات العالمية للقدرة بعد اجتماع اللجنة الفنية، تأجيل سباقي الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، الذي كان مقرراً إقامته أمس، والسباق الرئيسي لمهرجان محمد بن زايد للقدرة، الذي كان مقرراً أن تجرى فعالياته اليوم، إلى 17 و18 يناير الجاري، وذلك بسبب الأحوال الجوية وتأثر مسارات السباقات في القرية، نتيجة لما صاحب هطول الأمطار الغزيرة على المسارات من تأثير، الأمر الذي تعذر معه إقامة السباقين.
ويأتي القرار من منطلق الحفاظ على سلامة الفرسان والخيول وجميع المشاركين.
وأكد مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، أن تأجيل سباقي الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي والسباق الرئيسي المفتوح، جاء نتيجة للظروف المناخية وهطول أمطار غزيرة مساء أمس الأول، مما أثر بشكل واضح على المسارات، وآثرنا التأجيل حفاظاً على سلامة الفرسان والخيول والمتابعين، لأن سلامة الجميع تتصدر الأولويات في مثل هذه الظروف.
وقال: «منذ صباح أمس أجرى فريق العمل محاولات جادة لإصلاح المسارات وإعادتها إلى حالتها الطبيعية من أجل إقامة سباق الإسطبلات الخاصة، لكن وضع عمق تأثر المسارات بكميات المياه التي هطلت من الأمطار، أدى إلى القرار بالتأجيل الذي جاء طبيعياً ومنطقياً ومقنعاً للجميع».
وأضاف: «فريق العمل سيواصل جهوده بالعمل على معالجة هذه الآثار خلال الفترة المقبلة وحتى موعد السباقين، ونأمل أن تتحسن الأحوال الجوية حتى نتمكن من إكمال بقية سباقات المهرجان الغالي، الذي شهد تجاوباً كبيراً للمشاركة من قبل الإسطبلات والأندية في الدولة والفرسان والفارسات والمدربين، وتفاعلاً متميزاً من الأجهزة الإعلامية كافة».
وتابع: «نشكر الجميع على ما بذلوه من جهد، ونأمل أن نلتقيهم الأسبوع المقبل لمواصلة احتفالنا بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مهرجان سموه الفريد».
وكان مهرجان محمد بن زايد للقدرة الذي يقام بشعاري «كلنا محمد بن زايد، وشكراً محمد بن زايد»، قد انطلق الخميس الماضي بإقامة سباق السيدات، والذي شهد مشاركة 157 فارسة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة، وسجل نجاحاً كبيراً.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»