السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تسجل 36 إصابة جديدة بكورونا وتفرض حظر تجول

مصر تسجل 36 إصابة جديدة بكورونا وتفرض حظر تجول
25 مارس 2020 00:40

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الخميس، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحالة وفاة واحدة فيما فرضت حظر تجوال ليلي لمدة 15 يوما.
بذلك، يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 402 وعدد الوفيات إلى 20 حالة.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، في بيان، إلى خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل هم 3 أجانب و9 مصريين وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة.
وأكد المتحدث مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع المحافظات المصرية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورا بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وقررت الحكومة المصرية، الثلاثاء، فرض حظر تجول ليلي من السابعة مساء إلى السادسة صباحا لمدة 15 يوما اعتبارا من الأربعاء، بحسب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.
وأعلن مدبولي، في مؤتمر صحافي، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة تطبق جميعها اعتبارا من غد الأربعاء لمدة 15 يوما للحد من تفشي فيروس كورونا.
وأضاف رئيس الوزراء أنه تقرر كذلك "إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص خلال الفترة نفسها".
وعلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هذه القرارات على "تويتر"، داعيا "جموع المصريين إلى الالتزام الكامل بهذه الإجراءات".
وقال "إن الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدى وتواجه أي محاولات للإخلال بها وبمنتهى الحزم والحسم في إطار القانون".
وقال مدبولي إنه، وفقا لهذه الإجراءات، تغلق "ابتداء من الساعة الخامسة مساء (15,00 ت غ) حتى السادسة صباح اليوم التالي كافة المحال التجارية والحرفية والمراكز التجارية ومحلات تقديم الخدمات وبيع السلع مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت".
وأوضح أن القرار الأخير "لن يسري على المخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت خارج المراكز التجارية والصيدليات".
وأكد رئيس الوزراء المصري أنه "ستغلق غلقا كاملا طوال هذه المدة (اسبوعين) جميع المقاهي والكافيتريات والنوادي وجميع المطاعم على أن يقتصر العمل فيها على توصيل الطلبات للمنازل".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©