الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البطولة الدولية لقفز الحواجز: فرسان الإمارات يسجلون «بصمة ثلاثية»

البطولة الدولية لقفز الحواجز: فرسان الإمارات يسجلون «بصمة ثلاثية»
11 يناير 2020 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم الليلة منافسات البطولة الدولية لقفز الحواجز لفئة النجمتين، التي تقام تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات، وتستضيفها ميادين إسطبلات الشراع بمنتجع الفرسان الدولي في أبوظبي، وأقيمت أشواط اليوم الأول للبطولة على حواجز متعددة الارتفاعات حسب كل شوط وفئة، وتزامن معها أشواط دولية لفرسان المراحل السنية بدول المجموعة الإقليمية السابعة، من فئة الأشبال، «الجونيورز» والشباب.
وشهدت المنافسات استعراضات مميزة للصغار الذين أبدعوا في مسابقاتهم، التي حظيت بحضور جماهيري كبير، حيث جرت منافسات الجولة الواحدة والجولتين وجولة عكس عقارب الساعة.
وتوج فرسان الإمارات بالمراكز الثلاثة الأولى في شوط ضد عقارب الساعة، بحصول الفارس عبد الله الشرفا على المركز الأول بزمن وقدره 45:59 ثانية، وحل ثانياً الفارس عمر المرزوقي خلال 46:79 ونال المركز الثالث الفارس علي الجنيبي مسجلاً 47:14 ثانية، كما فاز الفارس عبد الله الكربي بالمركز الأول في شوط عكس عقارب الساعة مسجلاً 49:91 ثانية، كما حصل الفارس عبد الله الشرفا على المركز الأول في الشوط الرابع مسجلاً 49:91 ثانية.
وفاز بالشوط الأول، وحصد الصدارة الفارس الأردني علي يوسف أبو هامور مسجلاً 51:48 ثانية، وتوج الفارس الفلسطيني عمر بالمركز الأول في الشوط الثاني بزمن قدره 49:85 ثانية، وحازت الفارسة الفلسطينية على المركز الأول في الشوط الثالث بزمن وقدره 53:46 ثانية، فيما كسب الفارس الأردني رانيم الفار الشوط الرابع مسجلاً 21:27 ثانية.
وتستضيف ميادين الشراع خلال يناير الجاري بطولتين دوليتين أخريين بتصنيف الثلاث نجمات والأربع نجوم، حيث تقام بطولة الشراع الدولية من فئة الثلاث نجوم من 16 إلى 18 يناير الحالي، ثم النسخة الرابعة لبطولة الشراع الدولية من فئة الأربع نجوم، التي تقام على مدى أربعة أيام، وتحديداً في الفترة من 22 إلى 25 يناير الحالي، وهي ثالث جولة تأهيلية بالإمارات لكأس العالم، بعد جولتي بطولتي العين وأبوظبي الدوليتين، وتتزامن مع الحدث بطولة دولية من فئة النجمة الواحدة خصصت لمشاركة الخيول الصغيرة.
وثمن اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، لبطولات قفز الحواجز الدولية التي تقام في ميادين إسطبلات الشراع بمنتجع الفرسان الدولي بأبوظبي.
وقال: «هذه الرعاية تمثل دعماً كبيراً لهذه البطولات الدولية والمحلية التي تقام في نادي الفرسان، حافزاً لكل المشاركين»، وأشاد بالتسهيلات الفنية واللوجستية التي تقدمها إسطبلات الشراع في تنظيم هذه البطولات التي تستقطب العديد من الأبطال العالميين والأولمبيين، والتي تعزز النجاح في كل نسخة.
وأضاف: «الاتحاد يسخر كل إمكاناته بالتعاون مع إسطبلات الشراع لأجل إنجاح هذه البطولات، لتخرج بما تتصف به الإمارات من حسن تنظيم في كل المناسبات، كما عودت الجميع على ذلك، ولدينا نماذج ناجحة في البطولات السابقة التي أشاد المشاركون بتنظيمها في أروع صورة، كما جعلتهم يحرصون على المشاركة فيها سنوياً».
وأشاد الريسي بالدور الكبير الذي تلعبه إسطبلات الشراع في تطوير المستويات الفنية لأبطال الإمارات في كل الفئات من خلال الاهتمام بالصغار وتنظيم بطولات لهم تعزز شغفهم في ممارسة هذه الرياضة وترفع سقف طموحاتهم بأن يكونوا ضمن نخبة الأبطال العالميين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©