الاتحاد

الرياضي

الشعب يطلق مبادرة «النادي الذكي»

أسامة أحمد (الشارقة) - أطلق نادي الشعب مبادرة النادي الذكي، عندما دشن التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية مساء أمس الأول، ليدخل عالم الخدمات الذكية، ليكون أول نادٍ في الدولة يواكب نهج القيادة الرشيدة، في التحول إلى الحكومة الذكية، وبدأ «الكوماندوز» المشروع مع مطلع العام الجديد، بعد أن استغرق تنفيذه قرابة 4 أشهر، الذي يهدف إلى الاستثمار الأمثل للتقنيات لإيصال المعلومة للجمهور وبطريقة ذكية.
أعلن ذلك الدكتور عبدالله بن سلطان عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التخطيط والتطوير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالنادي، بحضور عبدالله الدح أمين السر العام المدير التنفيذي، والدكتور سرحان المعيني عضو شركة الشعب لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية، وحسين البلوشي مدير الموقع الرسمي للنادي وعضو اللجنة الإعلامية، ومحمد الكمالي المنسق العام، وعضو اللجنة الإعلامية، وياسر الدوخي رئيس اللجنة الإعلامية، وعمر الزرعوني مشرف عام المراحل السنية.
وأكد عبدالله الدح أن المبادرة تصب في مصلحة النادي، مشيراً إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يطالب دائماً بأن يكون النادي شاملاً ونموذجياً، حتى يركز على جميع الألعاب، وأن نتائج الفريق الأول تبقى الشاغل الأول والأهم في هذه المرحلة.
من ناحيته، أشاد الدكتور عبدالله بن سلطان بالفكرة التي تم تطويرها من أبناء النادي، مستثمرين طاقاتهم لخدمته، دون اللجوء إلى الشركات الخاصة، حيث قام بتصميم وتطوير التطبيق حسين البلوشي ومحمد الكمالي.
وقال إن النادي بصدد طرح خطة إستراتيجية ما بين 3 إلى 5 سنوات، تكون أساساً للعمل، وتنطلق من خلالها المبادرات التي تسهم في تطوير النادي، في جميع المجالات، وليس في كرة القدم فقط، وأن التغييرات قادمة، كما أن النادي بصدد نشر استطلاعات للوصول إلى آراء الجماهير، واستخدام تلك النتائج في تطويره، والدفع بعجلته إلى الأمام، خاصة أن الجمهور الشريك الأصيل مع الإدارة في معرفة مدى رضائه عن مجلس الإدارة والفريق واللاعبين.
من جانبه، أكد الدكتور سرحان المعيني أن اللجنة الفنية تأخذ آراء الجماهير بعين الاعتبار، وأن الهواتف الذكية وقنوات التواصل سوف تسهل هذا التواصل، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية، في حالة اجتماعات متواصلة، من أجل تطوير الفريق الأول.
وأعرب المعيني عن ثقته الكاملة في اللاعبين، خاصة أن المؤشرات تؤكد بقاء «الكوماندوز» مع الكبار، من أجل وجوده في النسخة الجديدة لدوري الخليج العربي.
وأضاف أن الشعب سوف يقاتل في الدور الثاني، بداية من مباراة الجزيرة، من أجل تحقيق طموحه المطلوب، حيث نسعى للبحث عن أجانب أفضل.
وأشار محمد الكمالي إلى أن التطبيق في إصداره الأول يحتوي على خدمات معلوماتية للمشجعين من معلومات، مؤكداً أن هناك خططا لتطوير البرنامج في الإصدارات المقبلة، الذي يحتوي على خدمات تفاعلية مع الجمهور، منها استطلاعات الرأي، ونظام المقترحات والشكاوى الإلكتروني.
وأكد حسين البلوشي أن نادي الشعب لن يغرد خارج السرب، وسيواكب توجهات الحكومة الذكية كأول نادٍ ذكي، وقدم شرحاً متكاملاً عن التطبيق وجميع الخصائص والشاشات وآلية عملها.
يذكر أن تطبيق نادي الشعب يشتمل على 8 خصائص أساسية: نبذة عن النادي، الأخبار، الصور، المرئيات، جدول مباريات الفريق الأول خلال الموسم الحالي، جدول ترتيب الفرق في دوري الخليج العربي، تغريدات حساب النادي على «تويتر»، موقع النادي على الخريطة، حيث إن التطبيق متوافر في المتجر الإلكتروني «أب ستور»، وكذلك في متجر «جوجل بلاي»، الذي يدعم الهواتف التي تعمل على نظام التشغيل «أندرويد»، كما تتوافر إصدارات خاصة للأجهزة اللوحية من «الآيباد» و«الجالاكسي تاب».

اقرأ أيضا

كوبا أميركا 2019: بطولة أخرى تبدأ من الآن عند ميسي والأرجنتين