الرئيسية

الاتحاد

«أم الإمارات» في عيدها

 شعار "أم الإمارات"

شعار "أم الإمارات"

استبقت «أم الإمارات» يوم الأم الذي يحتفل به العالم اليوم، بتقديم هديتها لأمهات نذرن أنفسهن لتربية أبنائهن من أصحاب الهمم، فلم تجد سموها أجمل من تكريم هذه الفئة من النساء بتأسيس جمعية خاصة بهن، لتسليط الضوء على ما بذلن من عطاء وتضحية في سبيل دفع أبنائهن وبناتهن نحو التميز.
ولم تنس سمو الشيخة فاطمة، أيضا أم الشهيد، كيف تنسى وهي «أم الإمارات»، فها هي تكرم في كلمتها، بمناسبة يوم الأم «أم الفارس» الذي رحل وهو يدافع عن أمن وسلامة الأمة، فهؤلاء الأمهات هن «نماذج العزة والوطنية وقوة العزيمة».
من ذات القيم التي تحتكم إليها «أم الإمارات» بالبذل والعطاء والتسامح، بدأت مسيرة سموها في العناية بالمرأة والأسرة منذ تأسيس جمعية نهضة المرأة الظبيانية، مروراً بتأسيس الاتحاد النسائي العام، وصولاً إلى مؤسسة التنمية الأسرية، وما زالت جهود سموها منطلقة من فكر تغلفه الأمومة وإصرار لا يلين.
سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، قادت على امتداد نحو نصف قرن الجهود نحو تطوير واقع المرأة الإماراتية وتوفير كل ما يمكن لدفعها نحو الانخراط في الحياة العامة، حتى أضحت المرأة الإماراتية عالمة وطبيبة ومهندسة وقاضية ووزيرة، وأماً لأبطال.
نقول لأم الإمارات.. كل عام وأنتِ بألف خير.

"الاتحاد"

 

 

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: معرضا «يومكس وسيمتكس 2020» بوابة عبور نحو المستقبل