الاتحاد

الإمارات

«ناشئة الذيد» ينظم مسابقة بعنوان «عالم المعرفة»

نظم قسم النشاط الثقافي في مركز ناشئة الذيد التابع للإدارة العامة لمراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، مسابقة علمية ثقافية بعنوان “عالم المعرفة” بمشاركة 8 ناشئين من المنتسبين إلى المركز.
اشتملت المسابقة التي أعدها نضال هديب منشط الثقافة العامة في مركز ناشئة الذيد، بطريقة إلكترونية على الحاسب الآلي بواسطة برنامج الباور بوينت، على 60 سؤالاً في شتى مجالات وعلوم المعرفة الدينية، والعلمية والثقافية واللغوية والتاريخية في محاولة للمزج بين الثقافة والعلوم وتعريف الناشئة بآخر المستجدات الخاصة بالعلوم الشرعية والفقهية والإنسانية كافة، إضافة إلى إطلاع الناشئة على أهم وأبرز الاختراعات العلمية.
بدأت فعاليات المسابقة بتقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات وهي مجموعة أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وذلك بهدف تشجيع الناشئة المشاركين على البحث في سير نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وصحابته أجمعين. وتسابق الناشئة في الإجابة على الأسئلة في أجواء تنافسية ألهبت حماسهم، حتى تمكن كل من الناشئ علي الحافري ومصبح الطنيجي اللذين يمثلان مجموعة عثمان بن عفان من حسم النتيجة لصالحهما وفوزهما بالمركز الأول، تلاهما كل من الناشئ عبد العزيز الكلباني ومختار سيدي اللذين يمثلان مجموعة عمر بن الخطاب وحصولهما على المركز الثاني.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي