الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد ورئيس الأرجنتين يبحثان تعزيز العلاقات

عبدالله بن زايد ورئيس الأرجنتين يبحثان تعزيز العلاقات
21 مارس 2019 03:08

بوينس آيرس (وام)

استقبل فخامة ماوريسيو ماكري، رئيس جمهورية الأرجنتين، بحضور معالي ماركوني بينيا رئيس وزراء الأرجنتين، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه إلى الأرجنتين.وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والأرجنتين، وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، ومنها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي. ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء إلى فخامته تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم للأرجنتين مزيداً من التقدم والنماء.
من جانبه، حمل فخامة ماوريسيو ماكري سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات والأرجنتين والحرص المستمر على تعزيزها، وتطوير أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات.
من جانبه، رحب فخامة ماوريسيو ماكري رئيس الأرجنتين بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً الحرص على تطوير أوجه التعاون المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات، مشيداً بمكانة الإمارات الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وحضر اللقاء، سعيد راشد عبيد سيف الزعابي سفير فوق العادة ومفوض للدولة لدى جمهورية الأرجنتين.
كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، معالي خورخي فوري، وزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني في بوينس آيرس.
وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سموه، على ما تشهده العلاقات بين دولة الإمارات والأرجنتين من تطور ونمو والحرص المستمر على تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة.
من جانبه، رحب وزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني بزيارة سموه، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وعقب اللقاء، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي خورخي فوري على اتفاقية التدريب الدبلوماسي بين البلدين، كما شهد سموه، ومعالي وزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني التوقيع على مذكرة تفاهم بين وكالة أنباء الإمارات «وام»، ووكالة أنباء الأرجنتين «تيلام».
كما تسلم سموه من معالي خورخي فوري رسالة خطية موجهة من قبل فخامة ماوريسيو ماكري رئيس جمهورية الأرجنتين إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يدعوه فيها لزيارة جمهورية الأرجنتين.
وفي سياق متصل، أقام معالي خورخي فوري مأدبة غداء تكريماً لسموه، وحضر اللقاء سعيد راشد عبيد سيف الزعابي سفير فوق العادة ومفوض لدولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين، وفيرناندو رامون مارتينيز سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة.
من ناحية أخرى، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إيميليو مونزو رئيس مجلس النواب في الأرجنتين، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات. وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع الأرجنتين، وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، من جانبه رحب رئيس مجلس النواب في الأرجنتين بزيارة سموه، مؤكداً أهميتها في تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.
حضر اللقاء، سعيد راشد عبيد سيف الزعابي، سفير فوق العادة، ومفوض لدولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©