الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القبيسي تستقبل نائبة رئيس «الوطني» الصيني

القبيسي تستقبل نائبة رئيس «الوطني» الصيني
21 مارس 2019 03:08

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، معالي لي بين، نائبة رئيس المجلس الوطني الثالث عشر للمؤتمر الاستشاري الصيني والوفد المرافق لها، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة لحضور دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 التي تستضيفها العاصمة أبوظبي.
وتم خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي، بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الصين الشعبية في المجالات كافة.
وفي بداية اللقاء رحبت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمعالي لي بين، والوفد المرافق لها، وثمنت عالياً قبول معاليها الدعوة لحضور حفل افتتاح الأولمبياد الخاص، موضحة أن استضافة هذا الحدث الدولي الكبير يعتبر إنجازاً عالمياً، وحدثاً استثنائياً يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه قيادة وحكومة وشعب الإمارات لأصحاب الهمم، ويأتي تأكيدا على المكانة الدولية المؤثرة التي تتمتع بها دولة الإمارات وثقة المجتمع الدولي في القدرة التنظيمية المتميزة لدولة الإمارات، ما يعكس تقديراً عالمياً للدولة نفتخر ونعتز به.
وأكدت القبيسي عمق العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الصين الشعبية والحرص على تطويرها لتحقيق تطلعات وطموحات قيادتي وشعبي البلدين على أساس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وتطرقت معالي لي بين إلى الحديث عن انطباعها المتميز عن مدينة أبوظبي، رغم قصر مدة زيارتها حيث زارت العديد من المعالم الوطنية التي تقف شاهداً على العمل الذي تبذله القيادة السياسية في تطوير وتنمية بلادها منها على سبيل المثال قصر الوطن. ووصفت لي بين دولة الإمارات بأنها «همزة وصل» بين الحضارة الشرقية والحضارة الغربية في تعزيز التواصل الإنساني والتبادل الاقتصادي والثقافي، كما أبدت إعجابها للطريقة التشاورية التي يتبعها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع المواطنين، وذلك أثناء حضورها مجلس سموه، باعتبار ذلك نموذجاً مثالياً للتواصل بين الشعب وقيادته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©