الاتحاد

الإمارات

«توجيه أسري» رأس الخيمة ينهي 245 خلافاً خلال العام الماضي

ارتفع عدد الخلافات الزوجية التي شهدتها رأس الخيمة خلال العام الماضي إلى 637 خلافاً مقارنة بـ619 خلافاً تلقاها قسم التوجيه الأسرى خلال العام الأسبق، فى وقت تمكن فيه القسم من إتمام الصلح فى 245 خلافاً وأحال إلى المحكمة 187 آخر.
وقال جاسم المكى رئيس قسم التوجيه الأسرى بالمحكمة إن أسباب الخلافات التى رصدها القسم خلال السنوات الماضية شهدت تغيراً طفيفاً وجاءت شكوى الزوجات من عدم قدرة الأزواج على توفير النفقة فى المقام الأول وسجلت 246 حالة خلال العام فيما جاء ضرب الزوج لزوجته فى المركز الثانى حيث تلقى القسم 85 شكوى.
وأضاف أن الخلافات بين الأزواج والزوجات حول رؤية الأبناء والخروج من المنزل دون إذن الزوج والسب والضرب المتكرر والسهر خارج المنزل شهدت تراجعاً مقارنة بالأعوام السابقة
واشار رئيس قسم توجيه الأسرة إلى أن ما تمت إحالته إلى المحكمة من خلافات خلال العام بلغ 187 حالة تعذر فيها التوافق بين الزوجين فى حين تم حفظ 213 خلافا بعد انقطاع الزوجين عن حضور جلسات التوجيه التى ينظمها القسم عن طريق متخصصين وتابع تدخل الأهل وغياب الثقافة الأسرية والجهل بحقوق كل من الزوجين تشكل أحد أهم عوامل الخلاف. وقال هناك خلافات أسرية تنتهى مع أول جلسة للتوجيه الأسرى بعد أن يتفهم كل من الزوجين لحقوقه وواجباته فى حين أن خلافات أخرى لايمكن حلها بعد أن تكون المشاكل قد وصلت إلى طريق مسدود ويتم تحويلها إلى المحكمة.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي