الاتحاد

الرياضي

الحسم في زعبيل

شباب الأهلي دبي والوصل لم ينجحا في هز الشباك (تصوير أشرف العمرة)

شباب الأهلي دبي والوصل لم ينجحا في هز الشباك (تصوير أشرف العمرة)

منير رحومة (دبي)

أجل فريقا شباب الأهلي دبي والوصل حسم بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي، إلى لقاء العودة في زعبيل 22 الجاري، بعد انتهاء مواجهة الأمس بالتعادل السلبي، خلال المباراة التي أقيمت على ستاد راشد، ولم يقدم الفريقان المستوى الفني المتوق،ع ولم تشهد المواجهة أية فرص خطيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل العادل.
جاء الشوط الأول متوسط المستوى، غابت عنه الفرص الهجومية الخطيرة، وسيطر الأداء التكتيكي على مجريات اللعب، في ظل الحذر الزائد من الجانبين.
وبدا واضحا تأثر الفريقين من الغيابات، خاصة في الخط الأمامي، حيث افتقد فريق شباب الأهلي دبي، السنغالي ماكيت ديوب، وافقتد الفهود البرازيلي كايو.
مع مرور الدقائق، نجح الوصل في السيطرة على اللعب والتحكم في الكرة، وحاول شن بعض الهجمات من الأطراف بقيادة ليما ومينديز، لكنهما اصطدما بحائط دفاع صلب أحبط أغلب المحاولات.
وفي المقابل، ركز شباب الأهلي دبي على الكرات المرتدة والهجمات السريعة، بقيادة إسماعيل الحمادي وسعيد جاسم. ولم تشهد الدقائق الثلاثين الأولى أية فرص خطيرة تهدد مرمى الحارسين.
وكانت أول فرصة حقيقية في الدقيقة 36 لأصحاب الأرض، من محاول قادها انتي، ومررها إلى الفردان لكنه لم يحسن استغلالها. وفي الدقيقة 42، انفرد سعيد جاسم بعد هجمة مرتدة، لكن الدفاع تدخل في الوقت المنافسة وأبعد الخطر. أما الفرصة الوحيدة للوصل، فكانت في الدقيقة 44 بعد مجهود فردي من ليما، حيث راوغ الدفاع واقتحم منطقة الجزاء، لكن الحارس ماجد ناصر أبعد الخطر وحول الكرة لضربة ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني، دخل شباب الأهلي دبي برغبة كبيرة في الاستفادة من عاملي الملعب والجمهور، لتحقيق أسبقية معنوية تدعم موقفه في مباراة العودة بزعبيل، وحاول سعيد جاسم مرتين مغالطة الحارس يوسف الزعابي أبرزها في الدقيقة 56 بعد ركنية سددها رأسية، لكن الزعابي أبعدها إلى ركنية بصعوبة. كما تصدى الحارس الزعابي لكرة انتي في الدقيقة 87.
وفي المقابل، تراجع أداء الوصل خاصة أمام عدم جاهزية لاعبه ليما، الذي أضاع فرصة سهلة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 80، عندما انفرد بالمرمى، لكن الحارس ماجد ناصر تصدى له ببراعة وأنقذ الموقف.
وعلى الرغم من التغييرات التي قام بها كل مدرب لتنشيط الأداء، ومحاولة خطف هدف السبق في الدقائق الأخيرة، إلا أن النتيجة بقيت دون تغيير، في انتظار مباراة العودة في زعبيل.

تكريم شمسة بنت حشر وبوشلاخ

كرمت لجنة دوري المحترفين قبل بداية المباراة ، كلاً من الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم، وأمل بوشلاخ عضو مجلس اتحاد كرة القدم، إلى جانب لاعبة نادي شباب الأهلي دبي شهد أحمد خرام التي حققت ذهبية سلاح فرق فلوريه في البطولة العربية للأندية 2018 الشارقة، واللاعبة عائشة عيسى سبيل الحاصلة على الميدالية البرونزية في سلاح الشيش تحت 20 سنة، كما تم تكريم نادية خديم كابتن فريق نادي الوصل للكرة الطائرة الحاصلة على بطولة الطائرة في دورة الألعاب الرياضية للسيدات التي استضافتها الشارقة مؤخراً.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. اللقب الرابع بـ "الثلاثة"