الاتحاد

الرياضي

الشارقة يتحدى شباب الأهلي دبي.. وبني ياس يواجه النصر في مربع الذهب

الفردان يتوج الملك بلقب دوري الشباب (من المصدر)

الفردان يتوج الملك بلقب دوري الشباب (من المصدر)

علي معالي(دبي)

تقام اليوم مباراتان في ذهاب نصف نهائي دوري رجال السلة، حيث يلتقي الشارقة مع شباب الأهلي دبي على صالة الملك، ويحل في المباراة الثانية بني ياس ضيفاً على النصر في بيت العميد، وتتسم المباراتان بالقوة والندية، أملاً في قطع خطوة مهمة نحو نهائي البطولة، بعد أن بلغت الفرق الأربعة المربع الذهبي، إذ حجزت فرق الشارقة والنصر وبني ياس بطاقاتها المؤهلة بحلولها في المراكز الثلاثة الأولى مع نهاية الدور التمهيدي للبطولة في ديسمبر الماضي، فيما فرض شباب الأهلي وجوده في نصف النهائي، بالفوز على الوصل من خلال دور تكميلي أقيم الأسبوع الماضي، استطاع من خلاله شباب الأهلي التأهل بالفوز 93-85، واستكمال أضلاع المربع الذهبي.
في مباراة الشارقة مع شباب الأهلي، ستكون الإثارة حاضرة، لرغبة الفريقين في خطف الجولة الأولى، حيث يطمح صاحب الضيافة الشارقة في ضرب عصفورين بحجر واحد، أولها تحقيق انتصارٍ يقربه من بلوغ النهائي، واستعادة لغة الانتصارات، بعد أن شهدت المواجهات الثلاث في تمهيدي البطولة، انتصار الملك في الدور الأول 88-59، قبل أن يفرض شباب الأهلي تفوقه بالفوز في مباراتي الدورين الثاني والثالث بواقع 74-69 و76-66 على التوالي، ومن الواضح أن كل فريق جهز أسلحته بالشكل المناسب.
وتعد مواجهة بني ياس والنصر في المباراة الثانية، الرابعة لهما في دوري العام الحالي، بعد أن شهدت المواجهات الثلاثة السابقة على مدار الدور التمهيدي في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، علو كعب «السماوي» بفوزه بالمواجهتين الأولى والثالثة بنتيجة 72-66 و101-78، مقارنة بفوز وحيد للعميد 91-70.
وتعاود الفرق الأربعة اللقاء مساء الأربعاء المقبل في إياب نصف النهائي، بعد أن فرض نظام البطولة إقامة المربع الذهبي بنظام «بست أوف 3»، من مرحلتي ذهاب وإياب، واللجوء إلى مباراة فاصلة حدد موعد لها في 17 مارس الجاري، في حال التعادل بعدد مرات الفوز.
من جهة أخرى، توج فريق الشارقة بلقب دوري الشباب لهذا الموسم، بعد الفوز في المباراة النهائية على الوصل 66 - 58، بصالة نادي الشارقة مساء أمس الأول، بعد مباراة مثيرة وقوية للغاية بين الفريقين، حيث ظلت معلقة حتى الثواني الأخيرة من اللقاء، وتوج عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد الشارقة باللقب، وحل ثالثاً النصر.
وعبر الفردان عن سعادته بما شاهده من مستوى الفريقين في المباراة النهائية، مؤكداً أن ذلك يصب في مصلحة المنتخب الوطني لهذه المرحلة السنية، والذي تأهل لنهائيات أمم آسيا مؤخراً.
وقال: «متعة المباراة ظهرت في موهبة لاعبي الفريقين في تسجيل النقاط والرغبة بتحقيق الفوز، ولذلك ظلت النتيجة معلقة حتى قبيل النهاية بقليل، ومع نهاية المباراة وجدنا العلاقة متميزة بين لاعبي الفريقين، وهو الجانب الأهم في مثل هذه المباريات الحساسة والقوية على لقب البطولة».
وتميز فريق الشارقة في المباراة بوجود دكة بدلاء جاهزة، ساهمت في التقدم، في الوقت الذي عانى فيه محمد القدسي مدرب الوصل من افتقاد أوراق بديلة، بعد استبعاد أحد عناصره المهمة لخطأ فني ارتكبه، ولكنه عوض ذلك بالحماس والأفكار الخططية.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»