الاتحاد

الرياضي

السعودية تنضم لقائمة «السباق إلى دبي»

الجولة الأوروبية في السعودية (من المصدر)

الجولة الأوروبية في السعودية (من المصدر)

لندن (الاتحاد)

تستضيف المملكة العربية السعودية أول بطولة ضمن الجولة الأوروبية للجولف، التي تقام تحت عنوان «السباق إلى دبي»، وذلك بداية من العام المقبل 2019، وتحديداً من 31 يناير إلى 3 فبراير 2019، على ملعب «رويال جرينز» للجولف الواقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
جاء ذلك من خلال توقيع الاتفاقية بين الهيئة العامة للرياضة السعودية والجولة الأوروبية للجولف، ضمن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى المملكة المتحدة.
وسيكون للحدث دور رئيسي في تعزيز روزنامة البطولة التي تعرف باسم «ديزرت سوينج»، وتقام بالدولة في أبوظبي ودبي، وحديثاً في سلطنة عمان، لتعزز هذه البطولة في السعودية روزنامة المنافسات التي تقام سنوياً تحت عنوان «الطريق إلى دبي»، وستكون البطولة الأولى في شراكة لمدة ثلاث سنوات، على ملعب رويال جرينز، الذي صممته الجولة الأوروبية للجولف، ويبلغ معدل الجولة عليه 72 ضربة، ويمتد على طول ساحل البحر الأحمر.
وقد تم استخدام الموقع بالفعل كقاعدة تدريب لمنتخب الجولف السعودي، وهو يضم ملعب جولف ونادياً حديثاً على مستوى عالمي ومرافق ترفيهية مذهلة.
ويركز الموقع على العائلات والمجتمع المحلي والجمعيات الخيرية وتنمية اللاعبين الناشئين، حيث تتطلع المملكة إلى تطوير ملفها في مجال الجولف، وستكون أيضاً إحدى المكونات الرئيسية في تقديم رؤية السعودية «رؤية 2030، وهي خطة تهدف إلى إبراز رغبة المملكة في توسيع صناعاتها التجارية والترفيهية والسياحية.
وسوف يتم الإعلان رسمياً عن البطولة، بما في ذلك تفاصيل عنوان الحدث الرسمي والجائزة المالية في المملكة العربية السعودية، في شهر مايو المقبل. وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية: إن هذا الاتفاق التاريخي هو لحظة حاسمة في تطوير الرياضة في المملكة، وإشارة واضحة إلى أن البلد مستعد للتنافس على أعلى مستوى، وبينما نسعى إلى زيادة عدد الشباب السعوديين المشاركين في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كجزء من خطتنا الوطنية للتحول، فإن مثل هذه الأحداث تساعد الناس على بناء الرياضة في حياتهم ومهنهم. وقال ياسر عثمان الرميان، رئيس اتحاد الجولف السعودي: يسرنا أن نستقطب بطولة احترافية للجولف والتي ستقدم لنا أفضل اللاعبين في العالم، آمل أن يلهم هذا الحدث المزيد من السعوديين لتبني اللعبة ويظهر أننا كأمة نستطيع استضافة أحداث رياضية من هذا العيار.

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة