الاتحاد

الرياضي

24 فريقاً في «شاطئية الطائرة»

عجمان (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس بكورنيش عجمان فعاليات الجولة الوطنية الأولي المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية، التي ينظمها اتحاد اللعبة بدعم من دائرة التنمية السياحية بعجمان، برئاسة الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، بمشاركة 16 فريقاً للرجال، و8 فرق للسيدات، يمثلون 22 جنسية، هي عمان واليمن وفلسطين وسوريا ولبنان ومصر والسودان وروسيا وتونس وصربيا وإيطاليا وأوكرانيا وبولندا والأرجنتين ولاتفيا وألمانيا وبريطانيا والنمسا وتركيا والفلبين، بالإضافة إلى لاعب الدولة.
وتم تقسم مسابقات الرجال إلى 4 مجموعات، لتقام المرحلة الأولى بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي، الذي يلعب بطريقة خروج المغلوب لتتأهل 4 فرق لنصف النهائي، لتحديد البطل وأصحاب المراكز من الثاني إلى الرابع.
أما مسابقة السيدات فقد تم تقسيمها إلى مجموعتين، تتكون كل مجموعة من أربع فرق، تقام بنظام الدوري من دور واحد، حيث يصعد الفائزان بالمراكز من الأول إلى الرابع إلى الدور الثاني المكون من 8 فرق، تلعب مع بعضها بنظام خروج المغلوب، لتتأهل 4 فرق للدور قبل النهائي لتحديد المراكز من الأول إلى الرابع في المرحلة النهائية من الجولة. من ناحيته، أبدى الدكتور أحمد المطوع، الأمين العام للاتحاد رئيس اللجنة المنظمة الجولة، عن سعادته للعدد الكبير والقياسي للفرق المشاركة في الجولة، معتبراً ذلك بداية جيدة لترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية في أنشطة الاتحاد. وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة يوسف الملا حريص على تشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، ونشر اللعبة، متوقعاً أن تشهد الجولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً، نظراً لإقامتها في منطقة سياحية مميزة في إمارة عجمان، والتي تشهد وجوداً كبيراً من المجتمع، الأمر الذي يساهم في إنجاح البطولة، وخلق أجواء تنافسية مثيرة، تنعكس إيجابياً على نجاحها. وقال صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: «إن الدائرة تسعى لدعم الأحداث الرياضية لتحقيق ما يصبو إليه الجميع».

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم