الاتحاد

الرياضي

82 لاعباً في بطولة «رأس الخيمة كلاسيك» اليوم

 الإنجليزي زاين أسكتلند(من المصدر)

الإنجليزي زاين أسكتلند(من المصدر)

رأس الخيمة(الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات بطولة «رأس الخيمة كلاسيك» المحطة الرابعة في منافسات جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي، وتعد من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف.
وتشهد بطولة «رأس الخيمة كلاسيك» التي تقام منافساتها في نادي تاور لينكس للجولف في رأس الخيمة، مشاركة 82 لاعباً من 21 دولة أجنبية وعربية، بينهم 72 محترفاً و10 هواة، فيما تتضاعف أهمية هذه البطولة كونها الأولى التي تقام بعد الإعلان رسميا عن اعتماد جولة الجولف في دول مينا، ضمن قائمة الجولات المانحة لنقاط في التصنيف الدولي لرياضة الجولف على مستوى العالم والمؤهل إلى دورات الألعاب الأولمبية، علما أن النسخة الحالية للجولف تشهد زيادة عدد البطولات إلى 20 بطولة . ويبلغ مجموع جوائز بطولة رأس الخيمة كلاسيك 50 ألف دولار أميركي، إلى جانب عدد من الجوائز العينية التي تمنح لأفضل اللاعبين العرب.
ويبرز في قائمة المشاركين الإنجليزي زاين أسكتلند، سفير مؤسسة الجولف في دبي، وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في الجولة برصيد 10 ألقاب، علما إنه انطلق بقوة الموسم الحالي وحقق المركز الأول ثم الحادي عشر ثم الثاني في أول بطولات هذا الموسم ليتصدر الترتيب العام للمحترفين بمجموع 15,759 دولار أميركي، يليه مواطنه أندرو مارشال بمجموع 15.217 دولار، والإسكتلندي دافيد لو بالمركز الثالث بمجموع 9 آلاف دولار.
وعبر محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، عن تطلعه لمتابعة بطولة مليئة بالمنافسات والمستويات القوية كما جرت العادة في «رأس الخيمة كلاسيك» التي باتت من المحطات الأساسية في الجولة، فيما يزيد من أهميتها أنها ستكون أول بطولة تنضم للتصنيف الدولي للاعبين.

اقرأ أيضا

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"