الاتحاد

دنيا

توفيق ينفي اعتزاله ويأسف لحال السينما اللبنانية

وليد توفيق أثناء تصوير أحد كليباته

وليد توفيق أثناء تصوير أحد كليباته

بعد الشائعات التي طالت النجم العربي الفنان وليد توفيق عن اعتزاله الفن بمسلسل يعرض سيرة حياته الزاخرة بالحقبات الذهبية من أفلام وأغنيات عاشت لزمن في قلوب محبيه، أجرت “الاتحاد” مع توفيق اتصالاً هاتفياً أوضح فيه لجمهوره حقيقة الأقاويل.
يعود توفيق بالفعل عبر إطلالة مميزة في مسلسل يجسد مسيرته الفنية التي يعتبرها ملأى بالنجاحات والأعمال التي أكرمه بها الله على مدى 37 عاماً.

المسلسل يعرض في ثلاثين حلقة، من إنتاج شركة الصباح في شخص طارق الصباح ويدور البحث عن الممثل الذي سيقوم بدور وليد توفيق في بداياته وسيتولى هو شخصياً تصوير بقية الحلقات، بعد أن كان مقرراً أن يعرضه كوثائقي “رشز”.
المسلسل تخرجه اللبنانية نادين لبكي، ويحتمل أن تجسد الملكة جورجينا رزق دوراً بارزاً فيه، لكن توفيق يترك ذلك إلى حينه.

من جانب آخر يعترض وليد توفيق على شائعة الاعتزال بعد المسلسل، كون معظم المشاهير عرضت سيرة حياتهم بعد رحيلهم، فهو يعتبرها خطوة تأسيسية لحياة جديدة وحقبة فنية متطورة في حياته ورحلة مشوار طويل آخر. وعن حال السينما اللبنانية يتأسف وليد توفيق على حال البطء في التطوير لكنه يشدّ على أيدي التجارب الجديدة ويفتخر بوجود منتجين على غرار طارق الصباح مترحماً على محمد سلمان الذي زيّن السينما اللبنانية وخلّد فيها بأعماله على المستوى العربي. أما أغنيته الجديدة “شو حلوة بيروت” التي حققت صدى عالياً وتبنتها شركة طيران الشرق الأوسط كإعلان لإعادة السياحة إلى بيروت يقول توفيق إن الـ”ميديل إيست” أخذتها كلاماً ولحناً وتصويراً لتبقى بيروت عاصمة للسياحة والثقافة والفن والمقاومة والجمال وليست كما صوّرت في الآونة الأخيرة خراباً ودماراً بل عادت بيروت لتكون الهوا والشمس و”اللقمة الطيبة”

اقرأ أيضا