الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"السباحة".. بصمة الختام باللون "الأصفر"

"السباحة".. بصمة الختام باللون "الأصفر"
21 مارس 2019 00:00

رضا سليم (دبي)

في احتفالية عائلية كبيرة، أنهى منتخبنا للسباحة مشواره في الألعاب العالمية بالفوز بـ3 ميداليات في اليوم الأخيرة، أمس، بمجمع حمدان الرياضي، وجاءت الافتتاحية بالذهب، حيث فاز بالميدالية الذهبية الأولى عوض الكتبي في سباق 50 متر سباحة ظهر فئة «أم 4»، في الفترة الصباحية ولحقت به جندرسا كليفين في إحراز ذهبية باسم الإمارات في سباق 50 متر ظهر فئة «اف 4»، وكان الرباعي المرعب على موعد جديد مع الميدالية البرونزية في سباق التتابع 50x 4 مترا، وضم الرباعي خالد البرغوثي الذي أحرز بمفرده 3 ميداليات، منها ذهبيتان وبرونزية في مشواره في البطولة، وعوض سعيد الكتبي الذي نجح في إحراز 3 ميداليات هو الآخر ذهبية وفضية وبرونزية، وعمر الشامي الذي أحرز ميداليتين ذهبية وبرونزية، وعبدالله التاجر الذي سجل ذهبية وبرونزية.
ويودع منتخبنا المنافسات برصيد 16 ميدالية، منها 8 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات، وسط احتفالية كبيرة في المدرجات وفي ساحة توزيع الميداليات، حيث حرصت جميع أسر اللاعبين على التواجد معهم من أجل تشجيعهم، خاصة عوض الكتبي الذي قدم مستوىً متميزاً في اليوم الأخير، وشارك في سباقين وأحرز ميداليتين.
ووجه اللاعبون الشكر إلى القيادة الرشيدة على كل ما تقدمه لأصحاب الهمم، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المستمر، ومبادرة استضافة الألعاب العالمية التي نشرت السعادة في كل أرجاء الدولة.
وعبرت العائلات عن سعادتها بالإنجازات التي تحققت للإمارات، وتحقيق هدف دمج أبنائهم مع المجتمع، وجميعهم تسابقوا في ترديد اسم الإمارات على منصة التتويج.
وقالت أم عوض الكتبي: سعادتي لا توصف بفوز ابني لأن الفوز سيكون له تأثير إيجابي كبير له في المستقبل، كما أن المشاركة في البطولة جعلتنا كلنا سعداء، وحرصنا على حضور كل مسابقاته في البطولة من أجل أن يحقق الهدف الذي جاء من أجله، ونشكر قيادتنا الرشيدة على كل ما تقدمه لهذه الفئة التي تمثل جزءاً عزيزاً علينا في المجتمع، والأهم أن الدورة تحولت إلى احتفالية كبيرة، وشعرنا بقيمة أولادنا وهم يرفعون علم بلادهم على منصة التتويج.
وقالت رولا الشامي والدة عمر، إن الدورة تركت انطباعاً رائعاً لدى الجميع، وشعرنا بمدى سعادة أولادنا، وحرصهم على الفوز ورفع علم الدولة، هناك احتفالية كبيرة تنتظر ابني بعدما حقق ميداليتين في البطولة، وأعتقد أن النقلة الكبيرة ستكون في المرحلة المقبلة، لأن كل ما حوله سيحتفلون به ويشعر بقيمة ما حققه.
وأضافت: القيادة الرشيدة لا تتركنا والدولة بشكل عام تقدم كل شيء من مبادرات وقوانين ومشروعات تهم أصحاب الهمم، وكان آخرها جمعية أمهات أصحاب الهمم التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وإن كانت المبادرة ليست بغريبة عليها لأنها دائماً تهتم بالمرأة والطفل ولها مبادرات عديدة.

البرغوثي: خالد أوفى بالوعد
قال محمد البرغوثي والد خالد: اليوم الأخير كان مسك الختام ونجح ابني في إضافة ميدالية برونزية جديدة للإمارات، بعدما سجل من قبل ذهبيتين، وكان عند حسن الظن به رغم أنه كان مريضاً قبل البطولة وأصر على المشاركة، ولم نمنعه من تحقيق حلمه، خاصة أن مثل هذه البطولات من الصعب تكرارها في سنوات قليلة. وأضاف: حرصت الأسرة على الحضور وتشجيعه في المدرجات ولا أنسى أنه اتصل بي ليسأل عني قبل أن يحقق الميدالية الذهبية الثانية وكنت قد تأخرت عليه، إلا أنني حضرت للمدرجات قبل أن يبدأ السباق وعندما صفقت له اندفع وحقق الميدالية الذهبية رغم أن ترتيبه كان الثالث في السباق وفي الأمتار الأخيرة تفوق على منافسيه ولمس البورد بفارق جزء من الثانية ويشير لي بعد انتهاء السباق ليؤكد أنه أوفى بوعده، وهو ما يؤكد أنه بطل وقادر على تمثيل الدولة في كل المحافل.

الحلم تحول إلى حقيقة
قال جمال ناصر مدرب منتخبنا، إن ما تحقق من ميداليات في الدورة، أشبه بالحلم الذي كنا نحلم به، ولم نكن نفكر في يوم من الأيام أنه سيتحقق لولا مبادرة الإمارات باستضافة الحدث، والذي جعل المنافسات في ملاعبنا، ومسابحنا، وهو ما كان بمثابة دفعة معنوية كبيرة لكل اللاعبين.
وأضاف: السنوات الماضية شهدت جهداً كبيراً من الأندية والأجهزة الفنية والعائلات من أجل أن نضع هؤلاء الأولاد على الطريق الصحيح ويخرجوا للمجتمع ويندمجوا فيه، والأهم أننا حققنا الهدف الأسمى وهو خروجهم للحياة والظهور بمظهر مشرف أمام العالم، وهو ما يختصر الزمن لهؤلاء اللاعبين في السنوات المقبلة. وأوضح «جميع اللاعبين الذين حققوا ميداليات كانوا في تدريبات مستمرة على مدار أكثر من 4 سنوات، وبعضهم أكثر من ذلك.

الميداليات
الذهبية
خالد البرغوثي - 50 متراً «حرة»
عمر الشامي - 25 متراً «صدر»
سيف آل علي - 25 متراً «حرة»
عبدالله التاجر - 50 متراً «صدر»
خالد البرغوتي - 25 متراً «ظهر»
فارس الشامسي - 25 متراً «ظهر»
جندرسا كليفين - 50 متراً «ظهر»
عوض سعيد الكتبي - 50 متراً «ظهر»
الفضية
سباق التتابع 4x 25 متر «حرة»
فيصل المرزوقي - 25 متراً «حرة»
عوض الكتبي - 25 متراً «حرة»
سلمى أنيس - 50 متراً «صدر»
البرونزية
سباق 4x 25 متر «حرة» تتابع
فارس الشامسي - 25 متراً «حرة»
يزن زين العابدين - 200 متر «حرة»
برونزية التتابع - 50 متراً

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©