الاتحاد

الإمارات

مدينة دبي الطبية توقّع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة

خلال توقيع مذكرة التفاهم (من المصدر)

خلال توقيع مذكرة التفاهم (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
وقعّت مدينة دبي الطبية أمس، مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة، يهدف من خلالها الطرفان إلى توثيق التعاون المشترك بينهما وتوفير خدمات رعاية صحية شاملة ومتميزة ، والارتقاء بجودة الخدمات الصحيــة المقدمة، وتعزيز مستوى خدمات الرعاية الصحية في الدولة.
وبموجب بنود المذكرة، سيقوم الطرفان بتسخير خبراتهما في المجالات الطبية وتبادل المعارف بهدف دعم تطوير مهارات وقدرات المختصين والعاملين في قطاع خدمات الرعاية الصحية في الدولة، والارتقاء بمستوى أداء موظفي مدينة دبي الطبية والوزارة. وستقوم مدينة دبي الطبية بتوفير المرافق التعليمية وجعلها متاحة لتسهيل سبل التعليم الأكاديمي والتطوير والتدريب العلمي والسريري والمهني، وإعداد ونشر البحوث المعتمدة. كما سيقوم الطرفان عبر المرافق الطبية التابعة لهما باستقبال وتحويل المرضى والمراجعين وفقاً للتخصصات المتاحة في كل من المؤسستين الرائدتين في المجال الصحي.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من مروان عابدين، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية، وعوض صغير الكتبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة الصحة، وبحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.
وقال مروان عابدين، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية: «إن التعاون بين مدينة دبي الطبيــة ووزارة الصحة هو أمر ليس بجديد، حيث إن تطوير والارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في الدولة بشكل عام، وإمارة دبي بشكل خاص، مسؤولية مشتركة نحرص عليها منذ تأسيسنا.
وقال عوض صغير الكتبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الصحة: «يسعدنا توقيع الاتفاقية مع مدينة دبي الطبية، ونتطلع قدماً للعمل بشكل وثيق مع الأطراف المعنية في تعزيز وتطوير العاملين في القطاع».

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب