الاتحاد

الإمارات

حاكم رأس الخيمة يؤدى صلاة الاستسقاء في مصلى العيد الكبير

أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صباح اليوم صلاة الاستسقاء في مصلى العيد الكبير في خزام.. وذلك اقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، إلى إقامة صلاة الاستسقاء اليوم في جميع مناطق الدولة.


وأدى الصلاة إلى جانب سموه.. الشيخ عمر بن صقر القاسمى والشيخ حميد بن عبدالله القاسمي والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير شؤون المواطنين في الديوان الأميري بجانب عدد من الشيوخ والمسؤولين وأعيان البلاد والمواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.


وتناول فضيلة الشيخ أحمد إبراهيم سبيعان الأمين العام لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه - في خطبته - سنة نبينا محمد عليه الصلاة السلام في أداء صلاة الاستسقاء.. متطرقاً لأسباب انحباس المطر كما ورد في السنة النبوية الطاهرة.. وحاثاً جموع المصلين على تقوى الله عز وجل وإخلاص العبادة له وحده والمبادرة للتوبة النصوح والرجوع إلى الله بالإكثار من الاستغفار والأعمال الصالحة.


وتضرع الخطيب إلى الله سبحانه وتعالى طلباً للغيث والمطر والسقيا.

 

اقرأ أيضا