الاتحاد

كرة قدم

الاتحاد يدعو جماهير الإمارات للزحف خلف «الأولمبي»

الدوحة (الاتحاد)

وجه اتحاد الكرة الدعوة لجماهير وعشاق الكرة الإماراتية، سواء في الإمارات أو بين الجالية الإماراتية التي توجد في الدوحة حالياً، لحضور مباراة منتخبنا الوطني الأولمبي في افتتاح مشواره بنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، بالعاصمة القطرية، عندما يواجه نظيره الأسترالي على ملعب حمد الكبير بنادي العربي.
وشدد الاتحاد على أن التسهيلات سوف يتم توفيرها على الجماهير، المتوقع أن تلبي نداء الواجب الوطني، وتدعم اللاعبين والمنتخب في مدرجات البطولة، حتى يتكرر إنجاز 2012، وينجح «الأبيض» في بلوغ أولمبياد ريو دي جانيرو منتصف العام الجاري، حيث يتأهل أول 3 منتخبات مباشرة، بينما يلعب الرابع مع نظيره في كأس أفريقيا.
من جانبه، أكد محمد عبد العزيز، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات، أن جماهير الإمارات الوفية ليست في حاجة لمن يذكرها بأهمية دورها في رفع معنويات اللاعبين، وأشار إلى أن «الأبيض» يحتاج جماهيره، لذلك وجه الاتحاد نداءً عاجلاً للجماهير يدعوها للحضور إلى الدوحة، وتقديم الدعم المطلوب، كما أن التنسيق مستمر مع سفارة الدولة، للتسهيل على من يلبي النداء ويحضر إلى أرض الملعب.
وعن المباراة الأولى لمنتخبنا، قال: المؤشرات كلها إيجابية، وتؤكد جاهزية «الأبيض»، ومنتخبنا يملك عناصر جيدة، كما أن لدينا خبرة كبيرة في البطولة، حيث سبق أن تأهلنا للنهائيات، ونحن أصحاب حق في أن نطمع للتأهل للأولمبياد مرة ثانية، وأتمنى أن تخدمنا الظروف بشكل أفضل أمام أستراليا مساء اليوم، وأن نكون جاهزين، فنياً ونفسياً وبدنياً.
وفيما يتعلق بالمقارنة مع المنتخب الأولمبي السابق الذي ضم نجوماً من جيل خليل ومبخوت وعموري، قال: هذا الفريق كله نجوم، ويمتازون بأنهم يلعبون كرة قدم جماعية، ولا يقلون نجومية عن الجيل السابق، ونأمل أن يوفق المنتخب في تحقيق نتائج إيجابية، ونتمنى أن تساعدنا كل الظروف في لقاء الافتتاح الذي يعد أهم خطوة بالنسبة لمنتخبنا الوطني، كما أن فريقنا لا يجب أن يخشى أي منافس مهما كان اسمه، وعلينا الآن التركيز على المباراة.
وعن دور الاتحاد في نقل الجماهير، قال: الدعوة للجميع، ونتمنى أن تزحف جماهيرنا إلى ملعب البطولة، كما أتمنى أن يفاجئنا وقت المباراة ويفاجئ اللاعبين أيضاً في الملعب، لكن الدعوة هذه المرة فردية لمن يرغب في أن يأتي خلف المنتخب بوازع وطني.
وأضاف: سفارة الدولة لن تقصر في أي شيء، وهي مع البعثة يومياً، وهناك اهتمام كبير من القائمين على سفارتنا بكل أفراد البعثة، وبالتأكيد بكل إماراتي يحضر إلى الدوحة، لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب، ومتفائل بوجود جماهير تدعم منتخبنا في المباراة.
وعن رأيه في البطولة، على ضوء النتائج التي شهدتها ضربة البداية، قال: يجب التعامل مع البطولة بأسلوب المراحل المتتالية، والآن هدفنا هو التأهل للمجموعة الرابعة، ومن ثم نفكر فيما هو قادم، وعلى اللاعبين التعامل مع كل مباراة على حدة، والمطلوب منهم، الآن، التركيز واللعب بروح قتالية عالية.

الجاسم يدير المباراة
الدوحة (الاتحاد)

اختار الاتحاد الآسيوي الطاقم الدولي القطري المكون من عبد الرحمن الجاسم، وطالب المري، وسعود أحمد المقلح، لإدارة مباراة «الأبيض» مع «الكانجارو» اليوم، ومعهم العراقي علي صباح القيسي حكماً رابعاً، ويعد الجاسم من أفضل الحكام القطريين، حيث شارك في مونديال الناشئين في تشيلي 2015، وحصل على أفضل حكم في الموسم، ويدير مباراة الأردن وفيتنام ضمن المجموعة نفسها الحكم الدولي الصيني ما نينج، ويساعده وانج ديجين، وهسو مين - يو من تايوان، والأسترالي كريستوفر جايمس بيث حكماً رابعاً.
كما أعلن الاتحاد الآسيوي أطقم مباراتي الغد، ضمن المجموعة الأولى، حيث يدير الطاقم المكون من الحكم السيريلانكي هيتيكانكانمج بيريرا، ومواطنه ديني جيدارا، ونواف شاهين خليفة من البحرين، مباراة الصين مع سوريا، ومعهم حكمنا محمد عبد الله رابعاً، بينما يدير الماليزي محمد أميرول أزوان، لقاء إيران وقطر، ويساعده مواطنه محمد يسري محمد والكوري الجنوبي يون كوانج- يول، والكوري كيم جونج- هيوك حكماً رابعاً.

اقرأ أيضا