الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المزروعي: الإمارات تقدم إلى العالم نموذجاً متكاملاً للطاقة

المزروعي: الإمارات تقدم إلى العالم نموذجاً متكاملاً للطاقة
21 مارس 2019 03:04

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تقدم الإمارات في سبتمبر المقبل خلال استضافتها مؤتمر الطاقة العالمي الـ24، رسالتها إلى العالم من خلال طرح نموذجها المتكامل للطاقة والحفاظ على البيئة، وتجيب عن الأسئلة التي تدور حول تكامل مصادر توليد الطاقة واستدامتها بطريقة عملية وطرح استراتيجية مستدامة طويلة الأمد، بحسب معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، رئيس المؤتمر.
وأكد المزروعي خلال لقاء إعلامي أمس بمقر الوزارة في أبوظبي، عزم الإمارات تتويج دورها المتزايد، وقيادة الجهود العالمية للتصدي لتحديات الطاقة، ورسم ملامح مستقبل أكثر ازدهاراً لهذا القطاع، مع استضافة فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الـ24 أبوظبي 2019، الذي يقام تحت رعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وقال المزروعي، إن «أوبك وحلفاءها يتابعون المعروض النفطي الذي مازال زائداً، مؤكداً تحقيق نسب التزام عالية في الخفض خلال الشهرين الماضيين، مضيفاً أن استراتيجية أوبك قادرة على التعامل مع متغيرات السوق بالنقص أو الزيادة».وأكد استمرار «أوبك» في اتفاق الخفض مع الشركاء من خارج المنظمة حتى نهاية النصف الأول من العام، مشيراً إلى أن الإمارات ملتزمة بتحقيق الخفض في إمدادات النفط بنسبة 100% في الأشهر المقبلة.
وحول خطط تشغيل مفاعل براكة للطاقة النووية السلمية في الظفرة بأبوظبي، قال المزروعي «لا تغيير في خطة تشغيل مفاعل براكة التي أعلنتها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية (إينك)».
وشدد معاليه خلال اللقاء الذي عقد بمشاركة فاطمة الشامسي، الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء وطاقة المستقبل، والوكيل المساعد المكلف لشؤون المياه في وزارة الطاقة، حرص اللجنة التنظيمية للمؤتمر على تقديم النسخة الأكثر فعالية في تاريخ المؤتمر، وخلق تأثير مستدام يواكب رؤية قيادتنا الرشيدة الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة لاعباً أساسياً في مشهد الطاقة العالمي.
واستعرض المزروعي أحدث التطورات المتعلقة باستعدادات استضافة المؤتمر، مسلطاً الضوء على برنامج الحدث الذي يقام تحت شعار «الطاقة من أجل الازدهار»، منوهاً إلى أن إمارة أبوظبي ستحتضن خلال المؤتمر أبرز الجهات الفاعلة عالمياً من مختلف قطاعات الطاقة، بما في ذلك قادة الحكومات والقطاع من قارتي آسيا وأفريقيا، والمستثمرون ورواد الأعمال والمبتكرون والخبراء والطلاب.
ويشارك في المؤتمر أفضل 100 شركة ناشئة في مجال تحول الطاقة، ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتهم وخدماتهم في مركز الابتكار.
وتوقع مشاركة أكثر من 160 متحدثاً رفيع المستوى في فعاليات المؤتمر، وأكثر من 70 وزيراً من مختلف أنحاء العالم، حيث يناقشون كل التحديات والفرص التي يواجهها العالم، وذلك عبر مشاركة أحدث الاتجاهات والتقنيات المبتكرة وتوقعات القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©