الاتحاد

الإمارات

«أشغال» الفجيرة تبدأ زراعة الكورنيش والميادين العامة

بدأت دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة تنفيذ مشروع جديد لزراعة كورنيش الفجيرة وعدد من الميادين العامة في الإمارة وتطوير تلك الميادين، بما يتماشى مع النهضة المتنامية في الإمارة وزيادة الحركة المرورية بها في السنوات الثلاث الأخيرة، بحسب سالم المكسح مدير عام الدائرة.
وقال المكسح سنبدأ زراعة وتطوير شارع الكورنيش في مدينة الفجيرة والذي سيتم العمل فيه على ثلاث مراحل مختلفة نظرا لقدم المسطحات الخضراء على هذا الشارع والمتطلبات الجديدة التي يجب أن تواكب عمليات التطور في المدينة.
وأضاف المكسح بأن طول شارع الكورنيش يصل إلى 3 كيلومترات تقريبا، وتضم المرحلة الأولى من المشروع المنطقة من دوار الدلة إلى النادي البحري ثم المرحلة الثانية التي تشمل دوار السمكة إلى تقاطع الكورنيش مع شارع حمد بن عبد الله ثم المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تشمل المسافة من نهاية المرحلة الثانية إلى نهاية دوار الرغيلات وقبل إشارة المرور.
وتبلغ مساحة كل مرحلة كيلومتر تقريبا، ويستغرق العمل في شارع الكورنيش قرابة 4 أشهر تقريبا حيث سنقوم بعمل تكسية خاصة بالشارع تتناسب مع عمليات زراعة المسطحات الخضراء.
وتابع مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة أنه من المقرر أن نبدأ المرحلة الثانية من زراعة شارع الفصيل بعد انتهاء المرحلة الأولى من المشروع حيث تم زراعة 6 آلاف متر مربع من هذا الشارع بالمسطحات الخضراء والورود من نوع “البيتونيا” وفي المرحلة الثانية من المقرر زراعة 5 آلاف متر مربع وهناك تنسيق مع الجهات الرسمية لتوفير المياه اللازمة للمشروع. وأكد المكسح ان الدائرة انتهت من زراعة شارع السلام الجزء الخاص من دوار السفير حتى القصر القديم بمساحة إجمالية تصل إلى 3600 متر مربع. كما تم الانتهاء من شارع الملك فيصل بمنطقة الفصيل حيث تم زراعة نخيل ومسطحات خضراء بطول 4500 متر مربع.
وأفاد المكسح بان الدائرة أنجزت مؤخرا زراعة شارع الاتحاد بجميع ميادينه وشارع الجوازات ودوار الصقر وتم أيضا زراعتها بأكثر من 25 شتلة ورد من نوع البيتونيا. ووصل عدد الورود التي تم زراعتها في الشهرين الأخيرين 100 وردة معروفة بأنها ورود شتوية.
وأضاف لدينا خطة جديدة لزراعة آلاف من شتلات الورود الإضافية في شارع الشرقي ودوار التأمين والكورنيش والسلام والمراشيد وحمد بن عبدالله.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين