السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الأبيض الأولمبي" جاهز للبنان بـ"سلاح المعنويات"

"الأبيض الأولمبي" جاهز للبنان بـ"سلاح المعنويات"
21 مارس 2019 00:00

الرياض (الاتحاد)

يختتم المنتخب الوطني الأولمبي مساء اليوم تحضيراته للقاء شقيقه اللبناني، في افتتاح تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وهي المقرر إقامتها عند الساعة السادسة و25 دقيقة مساء الغد في العاصمة السعودية الرياض.
وكان المنتخب الأولمبي قد وصل إلى الرياض، مساء الثلاثاء، وخاض تدريبيه الأول بمعنويات عالية، إذ ظهرت الروح المعنوية لدى الجميع مرتفعة، مع اقتناع اللاعبين بقدرتهم على ترك بصمة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو، وتكرار إنجاز التأهل لأولمبياد لندن 2012.
وسادت حالة من التفاؤل داخل بعثة المنتخب، بسبب حالة التركيز الشديدة التي ظهرت على اللاعبين، خلال المران، بعد نجاح المرحلة الأخيرة من الإعداد في دبي.
وعكس المران الأول استقرار الطاقم الفني بقيادة ماسيج سكورزا، على التشكيلة وخطة اللعب وأسلوب الأداء المتوقع، في القمة الافتتاحية للمجموعة الرابعة ضد لبنان.
وكشف المران عن رؤية سكورزا، في الاعتماد على امتلاك منطقة المناورات بوسط الملعب، مع تكثيف حركة ثلاثي وسط الملعب، للاستحواذ على الكرة، وهو ما يمنح الفريق فرصة التحكم في مجريات اللقاء.
وحظيت بعثة المنتخب الأولمبي في الرياض، باهتمام ومتابعة من جانب رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، ونائب رئيس الاتحاد، وعبدالله ناصر الجنيبي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة للأمين العام لاتحاد الكرة، محمد بن هزام، والذين اطمأنوا على كافة تحضيرات «الأبيض» الأخيرة لتصفيات طوكيو الأولمبية 2020.
ومن المقرر أن يُعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة، ويحضره عن المنتخب الأولمبي، مدير المنتخب جمال بوهندي، كما سيعقد المدربان ماسيج سكورزا، ومدرب منتخب لبنان الصربي ميليتش كورسيتش المؤتمر الصحفي الخاص للمباراة عصر اليوم.
وقد قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، فتح أبواب استاد الأمير فيصل بن فهد بالمجان أمام الجماهير، سعياً للنجاح التنظيمي، ودعم «الأخضر» أمام منافسيه في التصفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©