الاتحاد

الإمارات

الداخلية: مغادرة 9453 مخالفا لقانون الإقامة

أعلنت وزارة الداخلية ان عدد المتقدمين طواعية من مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب بلغ 20391، مخالفا من رعايا 106 دول غادر منهم 9453 مخالفا حتى الثاني من يناير الجاري، وذلك على مستوى إمارات الدولة بحسب العميد الدكتور عبدالله علي بن ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة رئيس اللجنة الإعلامية للمهلة.

وقال العميد بن ساحوه ان المجموعة التي غادرت استفادت من المهلة التي منحتها لهم الحكومة والتي بدأت منذ الرابع من ديسمبر 2012، وتستمر حتى الاسبوع الأول من فبراير المقبل، وحث المخالفين على المبادرة بتقديم أنفسهم لأقرب مركز استقبال للاستفادة من مكرمة الحكومة.

ودعا رئيس اللجنة الإعلامية جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع اللجنة وإيصال فكرة المكرمة إلى أكبر قدر ممكن من المخالفين لاستغلال هذه الفرصة، ومغادرة الدولة دون دفع الغرامة المترتبة عليهم جراء مخالفتهم قانون دخول وإقامة الأجانب.

وأشار إلى أهمية دور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة في الدولة وبمختلف لغاتها في الإسهام بالتعريف بالمهلة التي تمثل إحدى المبادرات المجتمعية مؤكدا دور وسائل الإعلام ومن خلال التعاون الفاعل في خدمة المجتمع.

وطالب رئيس اللجنة الإعلامية المخالفين بالإسراع إلى مراجعة مراكز استقبال المخالفين أو الاتصال على الرقم المجاني 8005111 للاستفسار عن الإجراءات والأوراق المطلوب توافرها لدى مراجعة تلك المراكز.

وذلك على النحو التالي: مراكز الاستقبال: أبوظبي مكتب تسجيل الهوية منطقة المصفح، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مدينة العين، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، المنطقة الغربية، دبي - قسم متابعة المخالفين والأجانب دبي "العوير"، الشارقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب "الشارقة"، مكتب شؤون الجنسية والإقامة "خورفكان"، عجمان الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب "عجمان"، أم القيوين- الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب "أم القيوين"، رأس الخيمة - الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب "مركز الجزيرة الحمراء"، الفجيرة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب "الفجيرة".

وأكدت وزارة الداخلية حرصها المستمر على التعامل مع المخالفين المتقدمين للاستفادة من المهلة بشكل إنساني وتسهيل إجراءات مغادرتهم الدولة طواعية وتوفير جميع التسهيلات المتعلقة بتسيير أمور مخالفي الإقامة المتقدمين للاستفادة من مهلة الإعفاء في جميع المراكز التي تم إنشاؤها خصيصا على مستوى الدولة.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب