الاتحاد

الرياضي

يوسف عبدالله: تطور رياضة المرأة أكبر دليل على دعم «أم الإمارات»

دبي (الاتحاد)- أكد يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد الكرة أن الدعم الكبير الذي ظلت تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضية الإمارات أثمر عن تطور كبير في هذا المجال، خاصة رياضة المرأة، وقال إن دعمها الكامل والمستمر أسهم في أن تتبوأ رياضية المرأة مكانة مرموقة من خلال المشاركات المختلفة في المحافل كافة، وأضاف: «فوز سموها بجائزة شخصية العام الرياضية في الدولة، لم يأت من فراغ وإنما يمثل «أقل تقدير لدعمها المتواصل للرياضة والرياضيين».
وحول غياب اتحاد الكرة عن فئات المتوجين بجوائز النسخة الحالية، قال عبدالله: «ارتباط اتحاد الكرة بجائزة الإبداع الرياضي وثيق منذ النسخة الأولى، وإنجازاتنا كانت حاضرة خلال العام الحالي من خلال تتويج المنتخب الأول بخليجي 21، وفوز منتخب الناشئين 98 بكأس الخليج تحت 16 عاماً أيضاً، ونثق تماماً في عودة الاتحاد من خلال قطاعاته المختلفة للمنافسة على جوائز النسخة المقبلة».
والمعروف أن منتخب الشباب بطل آسيا توج بجائزة الفريق المحلي في العام 2009، ونال في ذات العام المدرب مهدي علي جائزة أفضل مدرب محلي مبدع 2009، وفي النسخة الثانية في العام 2010 نال علي حمد البدواوي جائزة عن فئة الاداري المحلي 2010.
وفي الثالثة فاز منتخبنا الأولمبي بالجائزة في فئة الفريق المحلي لإحرازه الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في جوانزهو بالصين عام 2010.


أحمد الكمالي: «تستاهل التكريم»
دبي (الاتحاد)-هنأ أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وحصولها على جائزة الشخصية الرياضية المحلية، وأوضح أن سموها داعمة لجميع الاتحادات الرياضية وخصوصاً اتحاد ألعاب القوى، حيث كان لسموها العديد من المواقف ودعمها المستمر للسيدات على كل الصعد المعنوية والمادية، فيما ساهم استقبالها لهم عدة مرات في منحهم حافزاً إضافياً على مر السنوات الماضية.
وأضاف: «ساهمت سموها في إعادة إطلاق رياضة ألعاب القوى للمرأة الخليجية عندما أقيمت بطولة دول مجلس التعاون الخليجي بأبوظبي عام 2010، كما تدعم سموها منتخبات السيدات لألعاب القوى بشكل متواصل، ويأتي فوز سموها ليضاعف المسؤولية على اللاعبات ويحفزهن على الإبداع للفوز بالجائزة مستقبلاً أيضاً وسمو الشيخة فاطمة تستاهل التكريم».

الهاملي: فخر إماراتي
دبي (الاتحاد)- قال محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اتحاد المعاقين إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، داعمة لكافة الألعاب الرياضة وخصوصا المعاقين، وفوز سموها يعد طبيعيا لما قدمته على الساحة الرياضية وأولته من جهد ودعم سخي ولا محدود».
وأضاف: «جميع الإماراتيين يفتخرون بإنجازات «أم الإمارات» على كل الصعد المحلية والعربية والدولية، ونتمنى لسموها دوام النجاح والتوفيق وأن نواكب تطلعاتها ونكون عند حسن ظنها دائماً».

اقرأ أيضا