الاتحاد

الرياضي

سباق كأس زايد بن منصور بن زايد للقدرة للمواطنين في ضيافة الوثبة اليوم

جانب من سباق العام الماضي

جانب من سباق العام الماضي

أبوظبي (الاتحاد) - تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اليوم، فعاليات سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للمواطنين لمسافة 100 كيلومتر الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ويأتي تنظيم السباق تشجيعا للمواطنين للمشاركة في البطولة، ليؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه فروسية الإمارات في هذه الرياضة التراثية النبيلة وينظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة واتحاد الفروسية وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية ساس للاستثمار وسماوي نيون.
ورصدت جوائز قيمة للفائزين عبارة عن نصف مليون درهم شاملة سيارة للفائز بالمركز الأول، وسيتم توزيع جوائز مالية لجميع الفرسان الذين يكملون السباق ويتوقع أن يشارك في السباق 70 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.
وتم تقسيم مسافة السباق الكلية البالغة 100 كيلومتر إلى أربع مراحل وتبلغ مسافة المرحل الأولى 32 كيلومتراً (أعلام صفراء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 28 كيلومتراً (أعلام زرقاء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 24 كيلومتراً (أعلام حمراء)، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 16 كيلومتراً (أعلام بيضاء)، وسوف تكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 30 و40 دقيقة.
وحددت اللجنة المنظمة الشروط الفنية للسباق وهي يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 60 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس 70 كيلوجراماً.
وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن جهوداً كبية بذلت لتنفيذ توجيهات وتعليمات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لإتمام جميع الترتيبات اللازمة من أجل أن يعكس هذا السباق الصورة المشرفة للإمارات التي أصبحت ركناً أساسياً على خارطة الفروسية العالمية.
وتوجه النعيمي بالشكر إلى ساس للاستثمار الراعي الرسمي للسباق علي إسهاماتها العديدة في دعم ورعاية أنشطة الفروسية مما كان لذلك الأثر الإيجابي في الطفرة التي حققتها رياضة الفروسية في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، مشيراً إلى أن هذه الشراكة أكدت التكامل بين القطاعين الرياضي والاقتصادي في الدولة من أجل خدمة الرياضة والارتقاء بها كما توجه بالشكر إلى يماوي نيون للمساهمة في رعاية السباق، وتمنى للفرسان المشاركين التوفيق في سباق الغد.
وأضاف: تم تجهيز مسارات السابق وتعليمها بالإعلام المحددة لكل مسار لتسهيل مهمة الفرسان، وأشار إلى أنه قد تم إجراء الفحص البيطري علي الخيول المشاركة أمس وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق.

اقرأ أيضا

«الإمبراطور».. القفزة الأعلى في الدوري