الرياضي

الاتحاد

«السماوي» يصطاد «الجوارح» ويعزز صدارته لدوري الطائرة

بني ياس تغلب علي الشباب وعزز صدارته (تصوير: حسن الرئيسي)

بني ياس تغلب علي الشباب وعزز صدارته (تصوير: حسن الرئيسي)

أسامة أحمد (دبي)

عزز بني ياس صدارته لدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة بفوزه على الشباب 3/‏‏1 بنتيجة الأشواط 25/‏‏18، 17/‏‏25، 25/‏‏20، 27/‏‏25 بعد مباراة مثيرة في افتتاح الدور الثاني، والتي أقيمت بالصالة الخضراء مساء أمس الأول ليحصد الفريق 3 نقاط غالية في سباق المحافظة على القمة.
ونجح «السماوي» في اصطياد جميع عصافير «موقعة ديرة» بحجر واحد احتفظ بالصدارة خاصة أن الفوز جاء على حساب «الجوارح» أحد الفرق المرشحة للمنافسة معززاً فوزه الاستهلالي على «الأخضر» في الدور الأول، مؤكداً أن الفريق يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق طموحاته، وأن المنافس لعب مباراة جيدة بشكل مختلف عن مباراتيه السابقتين أمام حتا والأهلي.
وقاد الصربي فلادمير أجنبي بني ياس فريقه لهذا الفوز الصعب بعد أن مارس هوايته في تسجيل النقاط في الأوقات الصعبة والحاسمة، مما كان له المرود الإيجابي على فريقه في المباراة التي شهدت حواراً خاصاً بينه والتشيكي فليب أجنبي «الجوارح» في الضربات الساحقة ليحسمها الأول لمصلحة «السماوي».
جاءت بداية المباراة مثيرة نقطة هنا وأخرى هناك مما انعكس على المستوى الفني العام، حيث كان بني ياس الأكثر تركيزاً في الشوط الأول، بينما عاد الشباب إلى أجواء المباراة مع الشوط الثاني بتركيز أكثر وبحوائط صد قوية مما كان له المردود الإيجابي على فنياته لينجح في التقدم في هذا الشوط وبالتالي الفوز بمحصلته ليعود بني ياس في الشوط الثالث عن طريق «فالدي الطائرة» بالضربات الساحقة التي أرهقت الشباب، فيما كان الشوط الرابع مثيرا نقطة هنا وأخرى هناك والذي حبس أنفاس لاعبي الفريقين في حوار ساخن حسمه فلادمير لمصلحة بني ياس بنتيجة 27/‏‏25.
نتيجة المباراة رفعت رصيد «السماوي» إلى 29 نقطة، وتجمد رصيد الشباب عند 20 لتضعف الخسارة الثالثة للأخضر حظوظه في سباق المنافسة على الدرع.
أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من محمد أحمد الشامسي وعلي حميد.
وعقب نهاية المباراة هنأ سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية لاعبي بني ياس مثمناً الفوز، وحث اللاعبين على مضاعفة الجهد وطي صفحة الفوز على الشباب استعداداً للجولات المقبلة حتى يحافظ الفريق على القمة.
من ناحيته أكد سعيد الكثيري، المدير التنفيذي لشركة بني ياس للألعاب الرياضية، أن «السماوي» رفع شعار «اخدم نفسك بنفسك» من أجل تحقيق طموحه المطلوب دون النظر إلى نتائج الآخرين، مشيراً إلى أن الفريق انتزع فوزاً صعباً من الشباب الذي قدم مباراة جيدة مما كان له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام لينجح بني ياس في المحافظة على الصدارة.
ومن جانبه أشعل فريق العين الدوري بفوزه على الجزيرة 3/‏‏1 في «قمة العاصمة» التي أقيمت بالصالة الجزراوية مساء أمس الأول ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الثاني لينجح «الزعيم» في تحقيق فوزه التاسع على التوالي، وبالتالي يلحق الهزيمة الثانية بـ «فخر أبوظبي» ليرد الدين للمنافس بعد خسارته أمامه في الجولة الأولى للدور الأول بالنتيجة نفسها.
نتيجة المباراة رفعت رصيد «الزعيم» إلى 27 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني فيما تراجع الجزيرة إلى المركز الثالث برصيد 25 نقطة.
جدير بالذكر أن العين حقق 9 انتصارات متتالية على عجمان 3/‏‏ صفر والنصر 3/‏‏1 والوحدة 3/‏‏ صفر وحتا 3/‏‏1 والأهلي 3/‏‏ صفر وبني ياس 3/‏‏ صفر أيضاً وعلى الوصل بالنتيجة نفسها في الجولة العاشرة وعلى الرمس بنتيجة 3/‏‏ صفر في الجولة الأخيرة للدور الأول فيما استهل الدور الثاني بعبور الجزيرة بنتيجة 3/‏‏1.
كما فاز الأهلي على عجمان 3/‏‏1 في المباراة التي أقيمت مسا أمس الأول بالصالة البرتقالية ليرفع «الفرسان» رصيده إلى 17 نقطة، وتجمد رصيد «البرتقالي» عند 3 نقاط.
ووضع النصر حدا لمغامرات حتا بالفوز بنتيجة 3/‏‏1 في المباراة التي أقيمت بالصالة الزرقاء ليرفع «العميد» نقاطه إلى 21 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد حتا عند 15 نقطة.
وفاز الوصل على الرمس 3/‏‏ صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة عبدالرحمن بن عوف ليرفع «الإمبراطور» رصيده إلى 15 نقطة، وتوقف رصيد الرمس عند 8 نقاط.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»