الاتحاد

الإمارات

ضبط آسيويين يروجان مخدرات في دبي

المتهمان وبحوزتهما المضبوطات

المتهمان وبحوزتهما المضبوطات

دعا اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي المتورطين بتعاطي المخدرات مراجعة الإدارة للاستفادة من أحكام المادة 43 من القانون الاتحادي التي تعفي من يتقدم من متعاطي المخدرات أو المؤثرات العقلية من إقامة الدعاوى الجزائية ومعالجته من الإدمان .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في مبنى الإدارة أعلن خلاله عن تمكن رجال المكافحة من ضبط آسيويين كانا يروجان أقراصاً مخدرة بين الأوساط الشبابية، مفيداً بأنه تمت إحالتهما إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.
وأوضح أن رجال المكافحة ألقوا القبض على المتهمين في العملية التي أطلق عليها تسمية”أقراص الموت” ، مشيراً إلى أنه كان بحوزتهما 60 ألف قرص مخدر تقدر قيمتها السوقية بـ 600 ألف درهم، وقال إنهما اعترفا بالجريمة.
ولفت إلى أن إلقاء القبض على المتهمين تمت بناء على معلومات موثوقة وردت للإدارة تفيد بتعاطي المتهم الأول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ويحوز كمية منها ويقوم بترويجها على المتعاطين، حيث تم تشكيل فريق عمل من إدارة المكافحة والذي أعد كميناً وقام بإلقاء القبض على المتهم الأول ( ن ب ب/ 41 سنة) ويعمل بأحد المرافق العامة في دبي.
وبمواجهته بالمضبوطات التي عثر عليها في منزله وسيارته قرر أنها تعود إليه وأنه يتعاطاها، كما اعترف بوجود شخص آخر يدعى ( ر م ر/ 38سنة) كان يزوده بها بغرض بيعها للمتعاطين .
وقد تم إلقاء القبض على المتهم الثاني في كمين بمنطقة القصيص وعثر بحوزته على كميات من العقاقير المخدرة موضوعة في كيسين بلاستيكيين لتسليمهما للمتهم الأول، إضافة لكمية أكبر من الأقراص كانت مخبأة في حقيبة بمنزله.
وكشف اللواء العسماوي عن عدم إدراج العقاقير المضبوطة ضمن جدول المخدرات المحظور تداولها قانوناً، مشيراً إلى أنها مراقبة فقط من دوائر الصحة المعنية، وأن هناك لجنة مشكلة في وزارة الصحة برئاسة الدكتور أمير الأميري لبحث إدراج هذه الحبوب المخدرة ضمن جدول المخدرات.
وأوضح أن تعاطي هذه الحبوب أدى إلى حدوث حالات وفيات خلال العام المنقضي، داعيا أولياء الأمور إلى مراقبة أبنائهم وإبلاغ الإدارة عن أي مواد يشتبهون في كونها حبوباً مخدرة، دون الاكتفاء بإتلافها كون ذلك يبقي المروجين طلقاء دون عقاب.معرباً عن ارتياحه لتزايد أعداد أولياء الأمور المواطنين والمقيمين المتصلين بالإدارة للإبلاغ عن اشتباههم في تعاطي أبنائهم مواد مخدرة، سواء بالاتصال على الرقم المجاني 800400400، أو البريد الإلكتروني
Dan.admin@dubai polce.gov.ae

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي