الاتحاد

الرياضي

الأهلي والوصل والشباب يحتجون على اتحاد اليد

من لقاء الجزيرة والوصل في دوري اليد (الاتحاد)

من لقاء الجزيرة والوصل في دوري اليد (الاتحاد)

رضا سليم (دبي)

اعترضت أندية الأهلي والوصل والشباب على قرار اتحاد اليد بشأن التعديل على لائحة كأس الإمارات للرجال في الدور الثاني، ونقل المباريات التي كانت على صالاتها إلى ملاعب الفرق المنافسة، وتقدمت الأندية الثلاثة بطلب احتجاج رسمي إلى إدارة الاتحاد رافضة تنفيذه، وأكدت الأندية الثلاثة على ضرورة إعادة النظر في قرار مجلس الإدارة الذي صدر مساء أمس الأول، والتعديل طبقاً للائحة المعلن عنها من بداية الموسم، وهدد الوصل بالانسحاب من البطولة في حال عدم التراجع عن القرار.
وكان اعتراض الأهلي ليس على إقامة مباراته مع العين، حيث لم تجر أية تعديلات، بينما جاء الاحتجاج بسبب أن الاتحاد أخطر النادي بعمل قرعة في حالة فوز الأهلي والذي كان من المفترض أن يستضيف الدورة المجمعة.
وتنص اللائحة المعتمدة من بداية الموسم على إقامة مباراة الدور الثاني على صالة الفريق المتقدم في الترتيب في مسابقة كأس الإمارات 2014-2015، إلا أن اتحاد اليد قام بتعديل اللائحة في اجتماعه الأخير، معتمداً ترتيب الفرق في كأس الإمارات للموسم الحالي.
يذكر أن الدور ربع النهائي لكأس الإمارات لكرة اليد للرجال، يشهد مواجهة بين الأهلي مع العين، بصالة الأهلي والشارقة مع الشباب بعد غد الجمعة، وتم نقل المباراة الثانية من صالة الشباب إلى الشارقة، فيما يلتقي السبت، الجزيرة مع الوصل وهي المباراة التي تم نقلها من صالة الإمبراطور إلى صالة الجزيرة، والنصر مع الشعب.
وأكد صلاح سرور رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد أن مجلس الإدارة تدارك خطأ في اللائحة والتي كان من المفترض أن تكون المباريات على ملعب الفريق المتقدم في ترتيب المجموعة في الموسم الحالي وليس الموسم الماضي كما ورد في الخطابات الموجه للأندية بداية الموسم، كما أن قرار مجلس الإدارة ملزم على الأندية تنفيذه.
وأضاف أن مجلس الإدارة رأى التعديل في هذا التوقيت بدلا من الاستمرار في الخطأ وعلى هذا الأساس كان القرار بتعديل اللائحة ليستضيف الفريق المتقدم في ترتيب المجموعة هذا العام الفريق الأقل في الترتيب.
وأكد محمد الحمادي أن قرار اتحاد اليد يثير الجدل والمشاكل، رغم احترامنا لكل القرارات التي تصدر من الاتحاد باعتباره المظلة الرسمية للعبة، ولو أن الاتحاد قام بإجراء هذه التعديلات في بداية الدور الأول وقبل معرفة الفرق المتأهلة ربما لم تكون هناك أية اعتراضات من جانب الأندية، في الوقت الذي تعيد مثل هذه القرارات المشاكل مع الأندية.
وأوضح أن إدارة النادي أرسلت احتجاجاً رسمياً لإدارة الاتحاد ترفض فيه، التغيير ونقل البطولة المجمعة من الأهلي واللجوء لإجراء قرعة، خاصة أن إدارة النادي قامت بعمل كافة الإجراءات من أجل أن تكون الصالة جاهزة في التوقيت المحدد بالاتفاق مع اتحادي السلة والطائرة لاستضافة الدورة.
وقال نبيل عبدالكريم عضو مجلس إدارة نادي الوصل والمشرف على الألعاب الجماعية، إن إدارة الوصل ترفض قرار الاتحاد، وتقدمنا بمذكرة احتجاج رسمي وسيتم إرسال خطاب رسمي يفيد انسحاب الوصل من البطولة في حال تطبيق القرار الذي لا يخدم اللعبة، لأنه يلغي التكافؤ بين الأندية، ولا يهمنا إن كنا نلعب في الجزيرة أو أمام أي فريق خارج ملعبنا ولكننا نتعامل على مبدأ تطبيق اللوائح التي تمثل النهج الذي تسير عليه الأندية، ولو أن اللائحة تم تغييرها من بداية الموسم ما تقدمنا باعتراض.
وأضاف أن نص اللائحة يضع المباراة في ملعبنا طبقاً لترتيب الموسم الماضي الذي كنا متقدمين في الترتيب عن الجزيرة، واعتراضنا على تغيير بنود اللائحة ونقل مباراتنا، بعد إعلان الترتيب النهائي للمجموعات، وهو ما يعد ظلماً له تبعات سلبية على اللعبة، وبما أن المنافسة على البطولة حق مشروع للجميع، فنطالب الاتحاد بالالتزام باللائحة المعمول بها من بدلية الموسم .
وقال عبدالله الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية بنادي الشباب: «قدمنا احتجاجاً رسمياً ضد القرار، ونرفض قرار مجلس إدارة اتحاد اليد بنقل مباراتنا، واللائحة واضحة ولا تحتاج إلى تغيير وليس من المنطق أن يتم التغيير من أجل مصلحة ناد معين، أو قرار يؤيده عضو من أعضاء مجلس الإدارة، ولو أن هناك خطأ، فالأندية لا تتحمل الخطأ كما أن الأمر كان من الممكن أن يتم تعديله قبل أن ينتهي الدور الأول، وانتظارهم يؤكد كانت هناك نية مبيتة لمثل هذه القرارات».
وأضاف أن إدارة نادي الشباب ستعيد النظر في مشاركات النادي في اليد الموسم الجديد، وننتظر من الاتحاد العودة للائحة الجديدة.


إعلان جدول مباريات الدور الثاني لدوري الرجال
مدير التطوير في «الآسيوي» يتفقد ملاعب السلة
دبي (الاتحاد)

يقوم الهندي سابا باخاش مدير التطوير بالاتحاد الآسيوي للسلة بزيارة للاتحاد الإماراتي اليوم تستمر لمدة 4 أيام، يلتقي خلالها اللواء«م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد، حيث سيقوم مدير التطوير بالاتحاد الآسيوي بتفقد العديد من الأمور الخاصة باللعبة، منها الصالات والأندية ومجمع حمدان بن محمد الرياضي ونادي الجزيرة الرياضي، وذلك لمعرفة البنية التحتية الخاصة بتنظيم الدولة للمباريات المقبلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي سيتم تطبيقها اعتباراً من 2017 بنظام الذهاب والإياب وليس مثل السابق في دورات مجمعة في منطقة معينة، حيث تقرر إلغاء البطولات الإقليمية المجمعة، وتعتبر البطولة الخليجية المقبلة نهاية أغسطس المقبل بدبي هي الأخيرة بالنظام المجمع، وسيقوم الضيف الهندي بزيارة المجالس الرياضية بالدولة.
من جانب آخر، أعلنت لجنة المسابقات باتحاد السلة يوم الأحد المقبل موعد انطلاق مباريات الدور الثاني للمرحلة التمهيدية لدوري رجال السلة «دوري مجموعة دبي للعقارات»، حيث يلتقي الأحد العين مع الشباب والنصر مع بني ياس، وفي اليوم التالي الوصل مع الجزيرة والشارقة مع الشعب، وتستمر المنافسات حتى 4 فبراير المقبل، وتتوقف بعد هذه الجولة، بسبب إعداد ومشاركة المنتخب الوطني في بطولة دبي الدولية، على أن تعود البطولة المحلية للانطلاق مجدداً الأربعاء 24 فبراير، وتستمر حتى 6 مارس المقبل.

اقرأ أيضا

ريال بيتيس يتعاقد مع نبيل فقير حتى 2023