الاتحاد

الرياضي

فتح باب التسجيل في «رماية الاسبورتنج» اليوم

أحمد بن حشر يتابع تحضيرات انطلاقة البطولة

أحمد بن حشر يتابع تحضيرات انطلاقة البطولة

دبي (الاتحاد) - يفتح اليوم باب التسجيل للمشاركة في بطولة فزاع لرماية الاسبورتنج في دورتها الثالثة ضمن بطولات فزاع السنوية حيث تقام بطولة الاسبورتنج يومي 27 و28 يناير الجاري بنادي الرماية بند الشبا وتحظى برعاية ودعم كبيرين من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وأعلنت اللجنة المنظمة فتح باب التسجيل اعتبارا من اليوم عن طريق موقع البطولة على شبكة الإنترنـت للرمـاة المحليين وعلى الرماة العرب التسجيل عن طريق مخاطبة اتحاداتهم الوطنية الخاصة بهم لاتحاد الرمايـة في الإمـارات وسـوف يتم إغلاق بـاب التسجيل قبـل أسبـوع من تـاريـخ بداية اليوم الأول من البطولة الرسمية.
وحددت اللجنة المنظمة العاشرة من صباح يوم 25 يناير موعداً للبطولة التمهيدية الثانية لرماية إسبورتنج بنادي الرماية بند الشبا وقد تم رصد جائزة مالية قيمة للفائز بالبطولة التمهيدية.
من جانبه توقع الشيخ أحمد بن حشر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن تشهد البطولة التمهيدية منافسة قوية إلى حد كبير بسبب إقامتها على الميدان نفسه وفي المحطات نفسها، منوهاً إلى أن البطولة الرسمية سيكون لها برنامج وكورس خاص لها في كل مرة وهذا ما يميز رماية الاسبورتنج عن غيرها من البطولات الأخرى.
ووجه الشيخ أحمد بن حشر شكره وتقديره البالغين إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه السخي واللامحدود لبطولات فزاع عامة ولرماية الإسبورتنج خاصة وأرجع النجاحات التي تحققت في العامين الماضيين إلى الدعم والاهتمام الكبيرين الذين حظيت بهما البطولتان من سموه معرباً عن أمنيته أن تتحول بطولة الإسبورتنج إلى عالمية.
وأعرب عن ثقته في أن رعاية سموه لبطولة الاسبورتنج العالمية سوف تضمن مشاركة أكثر من 1000 مشارك من أبرز نجوم هذه المسابقة في العالم وتضاعف من النجاحات التي يمكن أن تحققها البطولة سواء من الناحية الدعائية أو الترويجية.
وقال: نسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف التي من أجلها تم تنظيم البطولة والتي تتلخص في إحياء رياضة الرماية لدى شبابنا باعتبارها رياضة الآباء والأجداد وبصورة سليمة ومقننة ومحببة إلى ممارسيها ومشاهديها على حد سواء.
وأضاف: لقد تعمدنا في اللجنة المنظمة أن تكون الحظوظ متساوية هذا العام أكثر من ذي قبل ولذلك رفعنا عدد الطلقات من 30 إلى 50 في النهائي مما سيعطي المنافسة إثارة أكثر وتحدياً أكبر وسيظهر الرامي الحقيقي حيث سيشارك في النهائي أفضل 20 رامياً.
ونوه إلى أنه وللمرة الأولى سيتم تحديد الأسماء وسحب القرعة للمشاركين بعد انتهاء التسجيل والذي تم تحديده بأسبوع قبل موعد المسابقة تحقيقاً لمبدأ المساواة بين الجميع ومن هذا المنطلق فإن اللجنة المنظمة تؤكد أنه بعد القرعة لن تكون هناك استثناءات بموعد وتوقيتات المشاركين تحت أي ظروف مشيراً إلى أن بطولة هذا العام سوف تعتمد الكيف “النوعية “شعاراً لها للارتقاء بالمستوى الفني وإضفاء الإثارة على المنافسات ومن ثم شعور الجمهور بالمتعة ولذلك إرتأت تأهل 20 رامياً الى الجولة النهائية.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"