الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بولت.. أسرع البشر ينحني أمام المعجزة كيرك

بولت.. أسرع البشر ينحني أمام المعجزة كيرك
21 مارس 2019 00:01

محمد حامد (دبي)

هل تشعر حقاً بأنك لا تستطيع مغادرة فراشك أحياناً ؟ إذا كان هذا الأمر صحيحاً، يتوجب عليك أن تؤمن جيداً بأن قوة الإرادة، والقدرة على المقاومة، وقمع المشاعر السلبية في أبسط الأمور والتفاصيل هي التي تصنع إنساناً ناجحاً، ويبدو أن كيرك وينت العداء الجامايكي الذي يشارك في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019» نجح في أن يمنح ملايين البشر هذا الدرس الذي لا ينسى في قوة الإرادة، وقهر المستحيل.
كيرك فاز بفضية 50 متراً عدواً في مسابقات ألعاب القوى بالأولمبياد الخاص، رغم معاناته من إعاقة مزدوجة ذهنية وحركية، ولكنه استخدم يديه في الركض بسرعة وإرادة وعزيمة استأثرت بالإعجاب العالمي، ليصبح واحداً من الملهمين الذين يمنحون العالم دروساً مجانية في جعل المستحيل مجرد كلمة.
ويبلغ كيرك 17 عاماً، وهو من جامايكا التي تقدم للعالم أسرع رجال ونساء على وجه الأرض، ممن يكتسحون سباقات السرعة في جميع الدورات الأولمبية وبطولات العالم، وعلى رأسهم الأسطورة أوسين بولت، الملقب بالبرق، والحائز على ذهبيات أولمبياد 2008 و 2012 و 2016 في مسابقات 100م و200 م و4 في 100 م تتابع، ليصبح الأسطورة الأولى في تاريخ الأولمبياد وألعاب القوى.
بولت حرص على تحية كيرك، وكتب له قائلاً: «فخورون بك، وبما حققته في الأولمبياد الخاص». ولقيت تغريدة بولت تفاعلاً عالمياً كبيراً، فهو يملك 5 ملايين متابع عبر حسابه بموقع تويتر، واللافت في الأمر أن التفاعل لم يكن كبيراً فحسب، بل كان متنوعاً بتنوع الجنسيات التي تعشق البطل الأسطوري بولت، مما يعني أن كيرك أصبح ملهماً للكثيرين بما قدمه في الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019».
الفتى الجامايكي كيرك ليس مجرد بطل بالصدفة، بل إنه فاز بأكثر من 30 ميدالية متنوعة في دورتي الأولمبياد الخاص في لوس أنجلوس 2015، وفي أبوظبي 2019، وهو صاحب قصة ملهمة أينما حل، فهو يجسد بحث الإنسان عن أعلى قدرات كامنة في داخله، والإصرار على تحدي الذات حتى وإن بدت قدراتنا محدودة لسبب أو لآخر، فقد أصبح كيرك حديث العالم، أصبح بطلاً وهو الذي يصل إلى خط بداية السباق محمولاً على كرسي متحرك، وينهي السباق ليعود إلى هذا الكرسي المتحرك، ولكنه يمنح الملايين حول العالم درساً لا ينسى في الثواني القليلة التي يغادر خلالها مقعده.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©