الاتحاد

الرياضي

الطريق إلى «جولف دبي» يبدأ من جنوب أفريقيا

دبي (الاتحاد) - أعلن الدوري الأوروبي أمس عن انطلاق فاتحة جولات السباق إلى دبي 2012 ـ بطولة أفريقيا المفتوحة للجولف على أرض ملعب نادي إيست لندن في جنوب أفريقيا، على أن تختتم جولات السباق إلى دبي في بطولة موانئ دبي العالمية التي ستقام من 22 إلى 25 نوفمبر المقبل على أرض ملعب “إيرث” في مجمّع عقارات جميرا للجولف.
وكشف الدوري الأوروبي النقاب عن تفاصيل الصيغة النهائية للجائزة المالية الإضافية التي سيتم توزيعها على اللاعبين الأوائل في السباق إلى دبي في ختام الموسم.
وأكد الدوري الأوروبي رصد جائزة قدرها 3.75 مليون دولار أميركي سيتقاسمها اللاعبون العشرة الأوائل في خاتمة جولات السباق إلى دبي 2012 على النحو التالي: مليون دولار للفائز بلقب السباق إلى دبي، والمركز الثاني 650 ألف دولار، والثالث 500 ألف دولار، والرابع 375 ألف دولار، والخامس 325 ألف دولار، والسادس 275 ألف دولار، والسابع 225 ألف دولار، والثامن 175 ألف دولار، والتاسع 125 ألف دولار، والعاشر 100 ألف دولار.
وتأتي زيادة الجائزة المالية الإضافية بعد إعلان الدوري الأوروبي في الشهر الماضي عن اتفاقية مدتها ثلاث سنوات لتمديد السباق إلى دبي حتى نهاية عام 2014.
وستقام بطولة موانئ دبي العالمية في دوراتها الثلاث المقبلة في مجمّع عقارات جميرا للجولف الذي استضاف البطولة منذ انطلاق السباق إلى دبي عام 2009، ورصدت البطولة جائزة مالية قدرها 8 ملايين دولار أميركي بزيادة قدرها 500 ألف دولار أميركي للفائزين بألقابها، وزادت قيمة جائزة الفائز بالمركز الأول إلى مليون و330 ألف دولار أميركي.
بالاضافة إلى ذلك، ستواصل موانئ دبي العالمية دعم بطولة هونج كونج المفتوحة، الجولة قبل الأخيرة في السباق إلى دبي، والتي ستتزامن مع بطولة جنوب أفريقيا المفتوحة، وتقام كلتا البطولتين من 15 إلى 18 نوفمبر المقبل، وذلك قبل انتقال اللاعبين الـ 60 الأوائل في ترتيب السباق إلى دبي للمنافسة في بطولة موانئ دبي العالمية للجولف مسك ختام الدوري الأوروبي والسباق إلى دبي.
وقال كيث ووترز رئيس العمليات في الدوري الأوروبي للجولف: “يسرنا وضع كل شيء في مكانه المحدد لمرحلة السنوات الثلاث المقبلة من عمر السباق إلى دبي، ونتطلع قدماً لانطلاق ضربة الجولف الأولى في فاتحة جولات السباق إلى دبي في جنوب أفريقيا أمس”.
وأضاف: “لدينا شراكة قوية مع موانئ دبي العالمية وشركة نخيل مكرّسة كلياً لنجاح مستقبل بطولة موانئ دبي العالمية والسباق إلى دبي”.
وتزامن الإعلان عن تفاصيل الصيغة النهائية للجائزة المالية الإضافية مع دفاع اللاعب البريطاني لوك دونالد عن لقب السباق إلى دبي، وكان دونالد قد فاز بجوائز مالية مجموعها 5.323.400 مليون يورو في جولات السباق إلى دبي العام المنصرم، وسار على خطى من سبقوه من اللاعبين الفائزين بلقب السباق إلى دبي أمثال لي ويستوود ومارتن كايمار.
ويحصل اللاعب الفائز بلقب السباق إلى دبي على كأس هاري فاردون، والذي تم تقديمه كجائزة لأول مرة في عام 1937، كما يحصل على بطاقة استثنائية للمشاركة في الدوري الأوروبي، مدتها 7 سنوات، بالإضافة إلى عضوية من الدرجة الأولى في الدوري الأوروبي على غرار عضوية الفائزين بألقاب بطولات الميجور الأربع.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»