الاتحاد

دنيا

رحلة سياحية على متن «ذابيج باص كومباني»

أبوظبي تلك العاصمة التي امتزجت فيها العراقة والحداثة فشكّلتا لوحة بديعة زاخرة بالمعالم التاريخية والطبيعية والعمرانية. تكتسي تلك المدينة ثوباً أخضر في كل الفصول وتتحلّى بالكثير من مراكز الجذب والمرافق المتطورة مما جعلها الوجهة المفضلة للسياح والمقيمين على حدٍ سواء. يميل فيها الطقس إلى البرودة في فصل الشتاء من نهاية أكتوبر وحتى شهر مايو فيحلو فيها السهر وسمر الأصدقاء. أما فصل الصيف ففيه ملاذ لعشاق البحر والشطآن المكسوة بالرمال الذهبية الناصعة.

إن أردت أن ترى أبوظبي كما لم ترها من قبل، اتخذ مقعدك على متن «ذا بيج باص كومباني»رائد المركبات السياحية، حيث تقوم شركة الباص الكبير بإدارة عائلة تشرف على هذا المجال منذ عام 1991، حتى أصبحت الآن من أضخم شركات تشغيل رحلات مشاهدة المناظر السياحية في العالم، حيث تنقل ما يزيد على مليون سائح في لندن في كل عام.

يتميز الباص الكبير ذو السقف المفتوح بنظام إلكتروني مع نص تعليق مسجل، يُعرّف الراكب على تاريخ أبوظبي ونمط الحياة المتنوع فيها، بدءاً من فندق قصر الإمارات المشهور عالمياً، مروراً بمراكز التسوق التجارية والمعالم السياحية التي تملأ إمارة أبوظبي حتى الأسواق القديمة، كما تمنح رحلة الباص الكبير فرصة لاستخدام تذكرة دخول مجانية إلي جامع الشيخ زايد الكبير، تخضع لأوقات الجامع والمظهر والسلوك الملائمين، بإلاضافة إلى قاروة مياة معدنية. ولمن يرغب بالصعود على متن الباص يمكنه شراء التذاكر من أي محطة لشركة الباص الكبير، أو من مكاتب بيع التذاكر أو أي موظف من موظفي شركة الباص الكبير، أو من الفندق الذي تقيم به،وفيما يتعلق بأسعار التذاكر فهي للبالغ 200درهم، وللأطفال من عمر (5-15) 100درهم، أما بالنسبة للعائلة المكونة من بالغين وطفلين فالسعر يصل إلى 500درهم.
إن حافلة «ذا بيج باص كومباني» تمنح الراكب أفضل جولة سياحية في أبوظبي، فهي توفر للسائح مناظر سياحية مثيرة على متنها، وإمكانية النزول والصعود حينما تريد، إلى جانب التعليقات المسجلة باللغة الإنجليزية أو يمكن اختيار أي لغة أخرى، ويعمل الباص على مدار الأسبوع بدءاً من الساعة (9-5) مساء، كما يمكن للراكب أن ينتقل عبر الباص إلى مختلف الأماكن مثل مارينا مول، الكورنيش الشرقي، مركز أبوظبي، سوق السجاد السوق الإيراني، قلعة الحصن والمركز الثقافي، المتتزه والحديقة المركزية، الشاطئ العام.

أمَّا الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها الراكب فهي عديدة مثل سماعات رأس مجانية، دخول مجاني إلى برج المراقبة ، خصم 20? على أي مشروب ساخن داخل برج المراقبة، تجوال مجاني للأطفال دون الخامسة.

اقرأ أيضا