الاتحاد

الرياضي

«الإمارات دبي الوطني» يرعي بطولات «فزّاع 2012»

دبي (الاتحاد) - أعلن بنك “الإمارات دبي الوطني”، أمس عن رعايته لبطولات فزّاع 2012، الحدث السنوي المرتقب، والذي يُقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.
ويقدم البنك رعايته لبطولات فزاع للسنة الرابعة على التوالي، انطلاقاً من أهميتها كإحدى أبرز الفعاليات الرياضية وأكثرها شعبية في الدولة، وفي إطار التزامه المستمر بدعم الفعاليات الرياضية المميزة في الدولة.
وتقام بطولات فزّاع من 10 يناير، وحتى أبريل 2012 في مواقع متعددة في دبي، ويتمّ إطلاق بطولات فزّاع للمرة الأولى عام 2002، سعياً للحفاظ على الإرث الثقافي العريق للإمارات.
وتشتمل بطولات فزّاع على العديد من الرياضات الإماراتية التقليدية مثل الصيد بالصقور، والصيد الحي واليولة والصيد بالصقور والسلق والرمايه المفتوحة للجنسين والغوص الحر.
وقال سيف المنصوري، نائب رئيس التسويق والعلامة التجارية لمجموعة الإمارات دبي الوطني: يتجلى دور بطولات فزّاع في الحفاظ على هذه الفنون والرياضات التقليدية في الدولة، التي يعود تاريخ بعضها إلى مئات السنين، ولولا مثل هذه الفعاليات المميزة لكانت قد أهملت في خضم أسلوب الحياة العصرية المتغيّر بسرعة.
ومن جهته قال عبدالله حمدان بن دلموك، مدير بطولات فزاع في مكتب سمو ولي عهد دبي: تمثّل هذه البطولات مناسبة مميزة تتيح للمواطنين فرصة الاحتفاء بهويتهم الوطنية والحفاظ عليها، عبر تعريف جيل المستقبل بالإرث التاريخي والثقافي العريق للدولة.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»