الاتحاد

الإمارات

3731 مستخدماً لخدمات الكاتب العدل الإلكترونية في أبوظبي

بلغ عدد المتعاملين الذين استخدموا الخدمة الإلكترونية للكاتب العدل بدائرة القضاء في أبوظبي خلال الفصل الأخير من العام الماضي 1966، في حين بلغ عدد المتعاملين الذين استفادوا من خدمة الاستعلام عن حالة الوكالة 1765 مستخدماً خلال المدة نفسها.
وكانت دائرة القضاء في أبوظبي أطلقت مؤخراً ثلاث خدمات إلكترونية جديدة لقسم الكاتب العدل عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها.
ويمكن للمراجع الوصول إلى صفحة هذه الخدمات من الرابط المخصص لها على موقع الدائرة. وتعزز هذه الخدمات جهود الدائرة الرامية إلى إنجاز أهدافها المحددة في استراتيجيتها الخمسية والمتمثلة بسهولة الوصول إلى العدالة عبر خدمات متميزة، من خلال توظيف إبداعي لتقنيات المعلومات وتطبيقاتها العصرية.
وتشمل الخدمة الإلكترونية الجديدة خدمات الوكالة” واعتماد التوقيع والإقرار.
ويمكن للمراجع عبر صفحة الخدمات الإلكترونية للكاتب العدل اختيار الخدمة التي يريدها، وفرع الكاتب العدل الأقرب إليه، وإدخال البيانات المطلوبة، وتحديد موعد مقابلة الكاتب العدل وإنهاء إجراءات التصديق. وكانت الدائرة قد دشنت قبل ذلك رابطاً جديداً على موقعها الإلكتروني، يتيح متابعة ومعاينة حالات الوكالات التي يتم تصديقها من الكاتب العدل على مستوى الإمارة، بحيث يمكن للمراجع التعرف من خلال هذا الرابط إلى حالة الوكالة، إذا كانت سارية المفعول، أو ملغاة، أو غير موجودة، أو ملغاة جزئياً.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»