الاتحاد

كرة قدم

هارت.. «صفقة الصيف»

محمد حامد (دبي)

بعد تألقه في صفوف تورينو الإيطالي، ونجاحه في البقاء حامياً أساسياً لعرين منتخب «الأسود الثلاثة» الإنجليزي، فإنه من المرجح أن يعود إلى «البريميرليج» من جديد، ومن المرجح أن يكون ليفربول هو وجهته المقبلة، إنه جو هارت حارس مان سيتي المعار إلى تورينو الإيطالي.
هارت رحل بناء على طلب بيب جوارديولا الذي يرى أن لديه بعض نقاط الضعف، خاصة على مستوى التمرير الدقيق من الخلف، حيث تعتمد فلسفة المدرب الإسباني على أن يكون الجميع لديهم دقة عالية في التمرير بما في ذلك حارس المرمى، وهو ما دفعه للحصول على خدمات كلاوديو برافو.
صحيح أنه ليس من الواضح مستقبل هارت في صفوف مان سيتي، فقد يراجع جوارديولا حساباته، ويعمل على عودة هارت لعرينه السابق، وهو ما فعله مع يايا توريه الذي أعاده إلى التشكيلة الأساسية بعد عدة أشهر من «التجميد» والحديث عن رحيله عن صفوف سيتي، ولكنه عاد أفضل مما كان.
الصحافة الإنجليزية تؤكد أن ليفربول سيكون الوجهة القادمة لهارت الذي يفتقد أجواء «البريميرليج»، كما أن الريدز سوف يتأهلون على الأرجح لدوري أبطال أوروبا، وهو عامل إضافي يغري هارت للانتقال إلى صفوفه الصيف المقبل، على الرغم من تمسك إدارة تورينو بالإبقاء عليه لفترة طويلة.
جيمي كاراجر نجم ليفربول السابق والمحلل الكروي الحالي أكد أنه لو كان يملك القرار فسوف يحصل على توقيع هارت، فهو الخيار المثالي لحل مشاكل حراسة المرمى التي يعاني منه الفريق، وفي حال نجح في القضاء على هذه المشكلات، فسوف يكون بلا نقاط ضعف تقريباً، ما يؤهله للعودة من جديد للمنافسة على البطولات.
ويملك هارت الخبرة الكبيرة، فقد خاض 530 مباراة مع الأندية ومع منتخب إنجلترا، ولكنه على الرغم من ذلك لم يتجاوز 29 عاماً، ومن المعروف أن حراس المرمى يبقون في الملاعب لفترات طويلة، كما واجه هارت الكثير من التحديات نجح في تجاوزها بنجاح، وفي بعض الفترات كان البعض يرون أنه الحارس الأفضل في العالم.

اقرأ أيضا