الاتحاد

الرياضي

اتحاد الجو جيتسو يعتمد ميزانية 2016 ولائحة ترخيص المدربين والأكاديميات

عبدالمنعم الهاشمي يترأس اجتماع مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو (من المصدر)

عبدالمنعم الهاشمي يترأس اجتماع مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو (من المصدر)

أمين الدوبلي(أبوظبي)

عقد مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو اجتماعا أمس الأول برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، وبحضور محمد سالم الظاهري نائب الرئيس، والأعضاء محمد بن دلموك الظاهري، وفهد علي الشامسي، وناصر الظاهري، ويوسف البطران، فضلا عن كل من طارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة بالاتحاد مدير جولات «أبوظبي جراند سلام»، ويوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد.
اعتمد المجلس خلال الاجتماع ميزانية عام 2016 للأنشطة والمسابقات والبطولات المحلية والخارجية، وأجندة مسابقات العام الجديد والمشاركات داخل وخارج الدولة، كما اعتمد التصور الخاص ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو بنسختها الثامنة في ثوبها الجديد، ولائحة تراخيص المدربين التي تلزم كل من يزاول التدريب بالحصول على رخصة لها معايير عالمية يتم تقييمها بشكل سنوي من اجل ممارسة مهنة التدريب.
ووجه عبدالمنعم الهاشمي في بداية الجلسة الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم والراعي الأول للعبة الجو جيتسو في الإمارات وعلى مستوى العالم.
كما تم اعتماد لائحة المواصفات التي يجب توافرها في تأسيس أي أكاديميات خاصة جديدة لتدريب الجو جيتسو في أي مكان بالدولة، بحيث توفر عناصر الأمن والسلامة، وتكون مطابقة لمعايير الجودة التي يتبناها اتحاد اللعبة محليا وعالميا باعتباره الاتحاد الأول عالميا، من حيث الجودة، والبرامج الواعدة في التدريب والتأهيل والصقل ونشر اللعبة.
وقال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد وعضو مجلس الإدارة: اعتمد مجلس إدارة الاتحاد أيضا لائحة المواصفات لتنظيم أي بطولة تحت مظلة الاتحاد محليا أو خارجيا، وذلك بعد الخبرة الطويلة التي اكتسبها الاتحاد على مدار الفترات السابقة، وبما يهدف إلى رفع جودة التنظيم على المستوى العالمي، من خلال وضع معايير جودة يسترشد بها الاتحاد الدولي وكل الاتحادات القارية في مختلف بقاع العالم، وقد نجحنا في ذلك خلال الفترة الأخيرة، حيث أكد الاتحاد الدولي للعبة أن المعايير المعتمدة في أبوظبي هي المرشد والدليل لكل البطولات التي ستقام تحت مظلته.
وأوضح الشامسي أن اعتماد معايير لائحة المواصفات لتنظيم البطولات والمسابقات المحلية كان ضروريا في هذا الوقت، خاصة أن عام 2016 سوف يشهد تطورا ملحوظا في عدد البطولات كما وكيفا، بمعنى أن النظام الجديد للمسابقات في 2016 الذي تم اعتماده في مجلس إدارة الاتحاد يقضي بتنظيم مسابقات تأهيلية في المناطق المختلفة بكل المدن التي تمارس لعبة الجو جيتسو في الدولة، لإفراز الأفضل من بينهم والذين سيشاركون في بطولات التحدي والسوبر، وأبوظبي المفتوحة، ومن هنا فسوف نضمن الارتقاء بمستوى المنافسة سواء في الجولات التأهيلية المحلية أو في البطولات الكبرى.
وعن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو قال الشامسي: اطلع المجلس في اجتماعه على التصور الخاص بالبطولة في شكلها الجديد، وعلى توزيع المسابقات فيها، وبات من المؤكد أننا سنكون أمام نسخة مختلفة تماما من حيث الشكل والمضمون، تعزز من مكانة الحدث العالمي، وتضع كل المنافسين والراغبين في المنافسة أمام تحد شبه مستحيل بأن يقدموا حدثا استثنائيا مثل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي تقام على مدار 10 أيام، ويشارك فيها ما يقارب الـ 10 آلاف لاعبة ولاعبة لأول مرة في التاريخ، كما يقام على هامش البطولة العديد من الأحداث المهمة التي سوف تفيد كل عشاق الرياضة بشكل عام، وتنعكس بالمصلحة على الجميع من ممارسي كل الألعاب.
وتتضمن البطولة فقرات مثيرة ومشوقة لكل راغبي وعشاق الألعاب القتالية في العالم، كما تحظى بحضور شخصيات مهمة على المستوى العالمي، وتقدم برامج ثقافية وترفيهية لكل من يرغب كل في مجاله، وفوق كل هذا سوف نكشف على العديد من المفاجآت في المرحلة المقبلة تباعا للجمهور مع الاقتراب من موعد الحدث العالمي.

وتابع الشامسي: تم اعتماد لائحة الترقي في الأحزمة بحيث تكوم معيارا ثابتا يضمن تطور مستوى أداء اللاعبين، ووصولهم إلى المعدلات العالمية، بما يضمن قدرة كل لاعب في الدولة على منافسة مناظريه في الدول الأخرى والتفوق عليهم، لأن هدفنا دائما هو الرقم واحد، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بالرياضة والجو جيتسو على وجه الخصوص.
وعن رخصة المدربين قال الشامسي: سوف تكون فئات ودرجات بمعنى أن الممارس في مراحله الأولى والحاصل على الدراسات الأولية سوف يحصل على الرخصة (C)، والمتطور والحاصل على الدراسات الأعلى وعدد ساعات التدريب الموثقة الأكبر يحصل على الرخصة (B)، ويكون المستوى الأعلى والمعايير الأكثر جودة للفئة (A).

المزروعي: نقدر جهود الاتحاد لتطوير اللعبة
أبوظبي ( الاتحاد)

قال معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك): «نحن فخورون في شركة آيبيك بالنجاحات المتواصلة التي يحققها اتحاد الإمارات للجو جيتسو، وباعتبارنا الشريك الرسمي والراعي الاستراتيجي فإننا نثمّن الجهود الكبيرة التي يتم بذلها لتنمية وتطوير المواهب الرياضية الإماراتية الواعدة بدءاً من المراحل العمرية المبكرة، وأن تأتي بطولة أبوظبي المفتوحة لجو جيتسو الصغار ضمن أبرز البطولات القادرة على تحقيق هذه الأهداف.

تأهيل الأبطال لتحقيق الإنجازات العالمية
أبوظبي( الاتحاد)

أكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد وعضو مجلس الإدارة: « أن من الأهداف الإستراتيجية لاتحاد الجو جيتسو توفير بيئة تنافسية للاعبينا وتأهيلهم للمنافسة والوصول إلى المراكز الأولى في رياضة الجو جيتسو سعياً لتحقيق رؤية الاتحاد بأن يصبح الرائد عالمياً في رياضة الجو جيتسو، وتمكين رسالته كذلك بالمساهمة في بناء جيل قوي قادر على حماية وطنه ومكتسباته، ومن هذا الجانب يضع الاتحاد كل طاقاته وجهده للتركيز على اللاعبين من كافة الفئات العمرية من أجل صقل مواهبهم وتنمية قدراته وتجهيزهم لخوض المنافسات بهدف الاستعداد لتحقيق الإنجازات العالمية.

البحري: البطولات المحلية تسهم في تطوير المهارات
أبوظبي(الاتحاد)

أكد طارق البحري مدير البطولة أن منافسات أبوظبي المفتوحة لجو جيتسو الصغار فرصة للمنتخب الوطني لفئة دون 17 سنة للمنافسة بهدف تحقيق الميداليات والنقاط للتصنيف العالمي، وأنها سوف تعودهم بدنياً وذهنياً على أجواء المنافسات لتأهيلهم للمشاركة خارجياً، وتحقيق الإنجازات على الصعيد العالمي، مشيراً إلى أن الاتحاد يقوم بالتركيز على تطوير مهارات كافة اللاعبين، من جميع المستويات ابتداء من فئة دون الـ17 سنة إلى فئة الكبار والأساتذة عبر توفير البيئة المثالية للتدريب، وإقامة المعسكرات الداخلية والخارجية، وتنظيم المنافسات والبطولات لكافة الفئات على مدار الموسم، وذلك لأننا نضع أمام أعيننا القيم التي يؤمن بها الاتحاد كالاحترافية وتعزيز الثقة بالنفس للاعبينا والتطوير المستمر لهم.

هلال هاني: تشجيع الأجيال ضمن أولوياتنا
أبوظبي ( الاتحاد)

أكد هلال هاني عمر مدير عام، بريمير موتورز أن الشركة يسعدها أن تدعم بطولة أبوظبي للجو جيتسو للصغار وقال: لقد حرصنا منذ بداية عام 2016 على تشجيع الأجيال الناشئة لمواصلة المشاركة في الألعاب الرياضية والأنشطة البدنية لأهميتها في تكوين جيل المستقبل، فهذه الرياضة تعزز الانضباط الشخصي واللياقة البدنية، وبالتالي فهي وسيلة رائعة لحث الأجيال الناشئة على تبنّي أسلوب حياة صحي مفعم بالنشاط. ونحن نتطلع إلى رؤية المزيد من الأجيال الإماراتية الشابة في هذه البطولة.

بمشاركة 2211 لاعباً ولاعبة
«أبوظبي المفتوحة لصغار الجو جيتسو» تنطلق غداً
أبوظبي (الاتحاد)

تعود الإثارة من جديد إلى بساط الفن النبيل في صالة «أيبيك أرينا» غداً ببطولة أبوظبي المفتوحة لجوجيتسو الصغار تحت 17 سنة، والتي ينظمها الاتحاد على مدار يومين، بحيث تنطلق في الثالثة من بعد ظهر الجمعة، ويخصص اليوم الأول فيها لمنافسات الفتيات، فيما يخصص اليوم الثاني الذي سيبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرا لمنافسات البنين.
ويشارك في اليوم الأول من البطولة 1005 لاعبات في عدة فئات من الأحزمة كالأبيض والرمادي والأصفر، والبرتقالي، والأخضر والأزرق، فيما يشارك 1206 لاعبين في اليوم الثاني في نفس فئات الأحزمة، بمجموع 2211 لاعباً ولاعبة من 23 دولة. وتأتي هذه البطولة في إطار سعي الاتحاد لتوفير البيئة الرياضية الداعمة والمحفزة لتحقيق التميز الرياضي، وتأهيل أبطال المستقبل للمنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي تحت معايير الجودة العالمية.
وسوف يرعى بطولة أبوظبي المفتوحة لجو جيتسو الصغار كلاً من شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الرسمي للاتحاد، وشريك الطيران الرسمي شركة الاتحاد للطيران، وشريك السيارات الحصري بريمير موتورز ولاند رو?ر، فضلاً عن شركة دولفين للطاقة الراعي الذهبي.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم