الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

علي بن تميم: محمد بن راشد يستأنف الحضارة من باب الفضاء

علي بن تميم: محمد بن راشد يستأنف الحضارة من باب الفضاء
20 مارس 2019 02:44

أبوظبي (الاتحاد)

قال سعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام «أبوظبي للإعلام»، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وضع أساساً جديداً لاستئناف الحضارة من باب الفضاء الذي لا يعرف الحدود.
وأضاف سعادته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حين أسس المأمون بيت الحكمة، وأسماه بهذا الاسم، فذلك ليكون حاضنة عالمية للأفكار الفلسفية والمذاهب العقلية على اختلاف أنواعها، ومركزاً للتنوير والإشعاع الحضاري، وها هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم يضع أساساً جديداً لاستئناف الحضارة من باب الفضاء الذي لا يعرف الحدود». وأوضح سعادة الدكتور علي بن تميم «وبما أن الشيء بالشيء يذكر، فإن بيت الحكمة يستدعي في ذهن كل محبّ للمعرفة والقراءة منفتح على الثقافات الأخرى، مشروع كلمة للترجمة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليصبح في زمن قياسي واحداً من أعظم بادرات الترجمة في الثقافة العربية الراهنة».
وتابع: «من بيت الحكمة ذلك الصرح المعرفي الإنساني والتنويريّ الكبير الذي كان ولا يزال مفخرة العرب جميعاً، وصولاً إلى عصر الفضاء وتحقيق الإنجازات بأيدٍ عربية.. هذه هي الرؤية الحضارية الإماراتية التي تعرف كيف تبني على الإرث المشرّف لبناء المستقبل الواعد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©