الاتحاد

الإمارات

تنفيذ مشروع "العوير السكني" قبل نهاية العام

عبدالله بلحيف يشرف على توقيع الاتفاقية (من المصدر)

عبدالله بلحيف يشرف على توقيع الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أبرم برنامج زايد للإسكان عقد مناقصة التصميم والإشراف على مشروع حي العوير السكني بدبي، الذي يتضمن 248 مسكناً على مساحة 300.000 متر مربع، وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية، والمتوقع تنفيذه في الربع الأخير من العام الجاري.
وأكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن تحقيق الاستقرار السكني وإسعاد المواطنين يعد أولوية قيادتنا الرشيدة، وأن توقيع عقد مناقصة التصميم والإشراف على مشروع حي العوير السكني يعد استثماراً للشراكات مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص كأحد النماذج المهمة التي يحقق فيها البرنامج إنشاء أحياء سكنية متكاملة المرافق تستهدف إسعاد المواطنين.
ويقع الحي السكني في منطقة العوير الأولى ويضم 248 مسكناً على مساحة 300.000 متر مربع وبقيمة تقدر بـ330 مليون درهم، ويتميز المشروع بموقع جغرافي قريب من الطرق الاتحادية الرئيسية، وتم استحداث تصاميم جديدة من شأنها أن تتناسب مع احتياجات الأسرة الإماراتية. ويتكون مشروع حي العوير السكني من 24 وحدة سكنية تتكون من غرفتي نوم، و50 وحدة سكنية تتكون من 3 غرف نوم، و162 وحدة تتكون من 4 غرف نوم، و12 وحدة سكنية تتكون من 5 غرف نوم.
كما راعى البرنامج تقديم نماذج سكنية نموذجية ذات جودة عالية تتوفر فيها معايير الاستدامة وبأسعار في متناول مواطني الإمارة وسيتمكن المستفيدون من مساكن حي العوير السكني من حجز مساكنهم عبر نظام أحياء زايد الذكي الذي يمكّن المستفيدين من التجول الافتراضي وإمكانية حجز المساكن على حدة والدخول عبر كل مسكن والتعرف على مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع والإعلان عن فتح باب الحجز لمساكن المشروع. ويستطيع مقدمو طلبات الدعم السكني من المواطنين التقديم على مسكن حكومي ضمن حي سكني من خلال التقديم وتعبئة النموذج عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج أو في مراكز سعادة المتعاملين بمبنى البرنامج الرئيسي بدبي والمنطقة الشمالية والشرقية.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة