الاتحاد

الإمارات

هيئة صحة أبوظبي تدعو المنشآت الصحية إلى عمل فحص مخبري لحالات الإسهال الشديد والمتوسط

دعت هيئة الصحة بأبوظبي جميع المنشآت الصحية إلى عمل الفحص المخبري للكوليرا للحالات التي لديها أعراض الإسهال المتوسط أو الشديد وإبلاغ هيئة الصحة فوراً إذا كان الفحص إيجابياً.
وطالبت الهيئة في تعميم وجهته إلى مديري المنشآت الصحية في إمارة أبوظبي، جميع العاملين في القطاع الصحي إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع نقل العدوى للأمراض المعدية. ودعت الهيئة في التعميم الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أن التبليغ يجب أن يكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتبليغ عن الأمراض المعدية، وهو bpmwed.haad.ae
ودعت الأطباء إلى التنبه لأعراض الجفاف وتحديد أهمية بدء العلاج مع إعطاء سوائل معالجة الجفاف لمثل هذه الحالات، مؤكدة ضرورة التزام المنشآت الصحية كافة بالضوابط في حالة ظهور أعراض الإسهال المتوسط والشديد، كما ورد في التعميم.
وأفادت الهيئة أنه تم التعميم على جميع المنشآت الصحية خلال شهر ديسمبر بخصوص حالات الاسهال كإجراء روتيني لتبيه الاطباء الى أهمية عمل الفحوصات التأكيدية لحالات الإسهال المتوسط والشديد.
وقالت الهيئة آنه حيث لوحظ مؤخرا من خلال البرنامج الالكتروني للتبليغ عن الأمراض المعدية عدم التزام الأطباء بعمل الفحوصات التأكيدية و من بينها فحص الكوليرا. بالإضافة إلى التنبيه على اهمية علاج أعراض الجفاف من خلال وصف سوائل معالجة الجفاف.

اقرأ أيضا

قنصلية الإمارات تؤكد سلامة جميع مواطني الدولة في هيوستن