الاتحاد

الرياضي

عبدالله بن محمد: غياب أسامواه يؤثر على أي فريق وليس العين فقط

محمد عبد الرحمن يحاول التخلص من رقابة داوود علي

محمد عبد الرحمن يحاول التخلص من رقابة داوود علي

دبي (الاتحاد) - أعرب الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين عن سعادته باستمرار تمسك لاعبي “البنفسج” بالروح القتالية، والأداء العالي من أجل الحفاظ على صدارة الدوري، في ظل الإصابات والغيابات المتلاحقة في الصفوف.
ورفض التقليل من حجم الجهود التي يبذلها اللاعبون، أو التضخيم في تأثر العين بغياب غياب المهاجم الغاني أسامواه جيان بداعي الإصابة، وقال إن أسامواه لاعب فذ، وهو مؤثر على أي فريق يغيب عن صفوفه، وليس العين فقط، وحتى منتخب غانا بكامل نجومه، يتأثر لو غاب عنه أسامواه، وهذا لا يعيب العين مطلقاً، ولكن “الزعيم” أثبت أنه بمن حضر، والثقة لا تزال موجوده دائماً في المجموعة الحالية من اللاعبين.
وعن حزن بعض الجماهير عن ضياع نقطتين من العين، قال إن الخروج بنقطة من ملعب الشباب مكسب، فهو فريق منافس لنا على الصدارة، بالإضافة أنه يلعب بصفوف مكتملة وبجميع الأسلحة والأوراق الهجومية، بينما نحن ينقصنا أسامواه والقحطاني وإسماعيل أحمد، كما أن الشباب منافس لا يستهان به، وبالتالي الخروج بنقطة مكسب للعين.
وعن المباراة، قال إنها كانت جيدة، وفريقنا صنع العديد من الفرص للتسجيل، ولكن لم يوفق، ولو دخلت إحدى الكرات السهلة مرمى الشباب لتغير المشهد تماماً.
وأكد رئيس مجلس إدارة العين أن ضياع النقطتين لن تؤثر على معنويات الفريق، حيث يستمر الدعم النفسي والمعنوي للفريق، وأشاد بدور الجماهير “البنفسجية” التي تلهب حماس لاعبيها، وتدفعهم لإخراج أفضل ما لديهم داخل الملعب.


الشرطة تفصل بين معجبي هلال سعيد

دبي (الاتحاد) - واقعة طريفة وغريبة حدثت عقب انتهاء مباراة الشباب والعين، عندما انتظرت مجموعة من الأطفال، خروج هلال سعيد من أرض الملعب للحصول على قميصه، وبمجرد أن نزع هلال قميصه ليهديه إلى أحد الأطفال المنتظرين، نشب تنافس ساخن بين مجموعة الأطفال، بسبب رغبة كل واحد منهم في الفوز بالقميص.
ولم ينجح مسؤولو التنظيم في الفصل بين معجبي هلال سعيد، الأمر الذي استوجب تدخل الشرطة، بعد أن خرج التنافس عن حدود المعقول، نظراً لقبض كل واحد منهم بجزء من القميص.


مهند العنزي: كوزمين بريء من إصابات اللاعبين

دبي (الاتحاد) - برأ مهند العنزي مدافع العين المدرب كوزمين من تهمة التسبب في إصابة زملائه بالفريق، نتيجة لاعتماده على زيادة الجرعات التدريبية، وتعريض اللاعبين دائماً للضغوط العضلية والنفسية، نافياً أن يكون الجهاز الفني وراء ما تعرض له بعض اللاعبين، لأنه ببساطة يرى أن الإصابات قضاء وقدر، بل يحرص كوزمين على منح اللاعبين الراحة السلبية للاستشفاء السريع، كما يعمل دائماً على بث الثقة في نفوسنا جميعاً وأنا أشكره على هذه المعاملة والإعداد الجيد للاعبين. وقال مهند العنزي مدافع العين أن فريقه في وضعية مريحة، بعد التعادل مع الشباب، والإبقاء على فارق النقاط مع ملاحقه في الترتيب، مؤكداً أن المهم، هو عدم الخسارة في لقاء أمس الأول، من منطلق أن الشباب منافس صعب المراس، خاصة أن المواجهة أقيمت على ملعبه وأمام جماهيره، كما أشار إلى أن الخروج بنقطة من ملعب الشباب مكسب لأي فريق في ظل النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق في الموسم الحالي.
وأضاف مهند أن النقطة تدفع العين لمواصلة مشواره بثبات في الدوري، وتزيد من عزيمة اللاعبين لتقديم عروض أقوى في الجولات المقبلة والحفاظ على مركز الصدارة.


هلال سعيد:
روح الجماعة تعوض الغيابات
دبي (الاتحاد) - أبدى هلال سعيد لاعب العين ارتياحه للتعادل الذي حققه فريقه أمام الشباب، مطارد “الزعيم” على الصدارة، مشيراً إلى أن الخروج بنقطة من ملعب “الجوارح”، يعتبر مكسباً لأي فريق، نظراً لقوة الشباب، وإمكانياته الكبيرة، وحالة الاستقرار التي يعيشها، والتي ساهمت في تطور مستواه.
واعترف هلال سعيد “القلب النابض” في تشكيلة “الزعيم”، بصعوبة المواجهة، على الرغم من أن الشباب لم يكن في يومه، بفضل الطريقة التي اتبعها العين، وساهمت في إرباك صفوف المنافس منذ البداية.
وأوضح أن “الزعيم”، وعلى الرغم من الغيابات المؤثرة، خاصة في خط الهجوم، إلا أن الفريق أدى بشكل جيد، والمهاجم محمد ناصر رغم قلة عدد مشاركاته، إلا أنه ساعد الخط الأمامي بشكل كبير.
وعن سر تألق لاعبي العين، حتى في ظل الغيابات الكثيرة، أكد هلال سعيد أن “فرقة البنفسج” تؤدي بروح جماعية، لذلك اختلف مستواها مقارنة بالموسم الماضي، مشيراً إلى أن مشوار الدوري لا يزال طويلا، ولاعبو العين لا يفكرون في درع الدوري، وإنما يسعون للحفاظ على صدارة الترتيب والبقاء في المركز الأول.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي