الاتحاد

الاقتصادي

مصنع هندي لصناعات اللحوم في إثيوبيا بتكلفة 20 مليون دولار

نيودلهي (د ب أ) - ذكرت تقارير هندية أمس أن إحدى كبريات الشركات الهندية لصناعات اللحوم تستثمر 20 مليون دولار،
لإنشاء أول مصانعها لصناعات اللحوم وتصديرها في إفريقيا.
وقالت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية إن الشركة «ألانا صنز»، أقامت قاعدتها في بلدة زيواي بولاية أوروميا الواقعة على بعد 159 كيلومترا من العاصمة أديس أبابا.
وأضافت أن الشركة وقعت يوم الأربعاء الماضي بوزارة الصناعة الإثيوبية اتفاقا مع شركة «إي تي جي دزاينرز آند كونسالتانتس»، وهي شركة خاصة محلية لإقامة مصنع عصري لمعالجة اللحوم وتصديرها.
وقال السفير الهندي لدى أديس أبابا والمعتمد أيضا لدى جيبوتي والاتحاد الإفريقي إن «وصول ألانا سيضيف المزيد من القيمة إلى الاقتصاد الإثيوبي، عقب الطلب على إنتاج اللحوم في البلاد وإلى استثمار الشركات الهندية الحالي البالغ 5 ملايين دولار».
وتأمل الشركة أن يبدأ المصنع المتكامل في الإنتاج بحلول سبتمبر المقبل، بذبح نحو 200 رأس ماشية أي نحو 25 طنا و5 آلاف رأس من الغنم والماعز أي نحو 50 طنا في اليوم.
ووفقاً لأمان خان الذي يرأس شركة «ألانا جروب» في إثيوبيا، من المتوقع أن ينتج المصنع في البداية 75 طنا من اللحوم الخالية من العظم يوميا لتكون جاهزة للتصدير.
ومن المقرر أن توظف المرحلة الأولى من المشروع نحو 600 شخص كعمالة دائمة.
وفي المرحلة الثانية، تعتزم الشركة زيادة عملية الذبح والتصدير بأكثر من الضعف اعتمادا على الطلب في السوق.
وتقوم شركة «ألان جروب» المعروفة باسم «ألانا صنز إن إنديا»، والتي تأسست في عام 1865 بتصدير لحوم الأبقار الحلال المجمدة والبن والفواكه وسلع أخرى من الهند إلى نحو 70 دولة.

اقرأ أيضا

توقعات بسعـر 60 دولاراً لبرميل النفط في 2020