الاتحاد

الإمارات

«صحة» توفر تطعيم الإنفلونزا الموسمية في الأماكن العامة

توفير اللقاح للجمهور في عدد من الأسواق والمراكز التجارية الكبرى  (تصوير عمران شاهد)

توفير اللقاح للجمهور في عدد من الأسواق والمراكز التجارية الكبرى (تصوير عمران شاهد)

منى الحمودي (أبوظبي)

تماشياً مع مبادرة هيئة الصحة أبوظبي، «أوقف العدوى بادر بأخذ تطعيم الإنفلونزا» قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بتوفير تطعيم لقاح الإنفلونزا الموسمية، وذلك في عدد من الأسواق والمراكز التجارية الكبرى والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في أبوظبي والعين.

وأوضح الدكتور عمر عبدالرحمن الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات بالخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة»، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توفير التطعيم في الأماكن العامة، مثل مراكز التسوق، وذلك بمشاركة جميع المراكز الصحية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية في أبوظبي والعين، والتي تشارك في الفعالية التي بدأت 3 يناير. وذلك تماشياً مع رؤية «صحة» الريادية في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

وقال الدكتور عمر، إن هذه الفعالية تأتي لتفعيل الشراكات الاستراتيجية مع هيئة الصحة في أبوظبي، ولزيادة نسبة أخذ تطعيم الانفلونزا من أجل وقاية المجتمع من المرض والعدوى، كون أن تطعيم إنفلونزا هو الطريقة الأفضل للوقاية من الإنفلونزا الموسمية، والحد من انتشار العدوى ووقاية أفراد المجتمع وأفراده من الإصابة بالأمراض والمضاعفات الخطيرة.

ولفت إلى أنه حتى الآن تم تطعيم 2716 شخصاً خلال هذه الفعالية، في مختلف الأماكن منها مزيد مول، ياس مارت، مركز مدينة زايد للتسوق، بلدية الشهامة، الدفاع المدني في الشامخة، جمارك أبوظبي والإمارات للمواصلات، وفندق دوست تاني.

وفي العين: جمعية العين التعاونية، وبعض الدوائر والمدارس. ويجري حالياً عمل الحملة في المشرف مول في أبوظبي.

ودعا الهاشمي الفئات المستهدفة لأخذ اللقاح الذي تم توفيره بالمراكز العلاجية الخارجية ومن خلال هذه الفعالية، يجري حالياً تنظيم عدد من الفعاليات في أماكن عامة متنوعة، بهدف التوعية والتثقيف والوصول لأكبر شريحة من المجتمع.

جدير بالذكر أن هيئة الصحة في أبوظبي لفتت في وقت سابق إلى أنها قامت بتوفير لقاح الانفلونزا بالمراكز الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ويتم إعطاء اللقاح مجاناً في هذه المراكز.

ويجب على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة توفير اللقاح للمهنيين الصحيين العاملين فيها والتأكد من أخذهم اللقاح، خصوصاً العاملين في قسم الطوارئ والعيادات الخارجية ومراكز الرعاية الصحية الأولية والعاملين في وحدات العناية المركزة ، إضافة إلى أنه يجب على مزودي الرعاية الصحية حث مرضاهم على أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية في أقرب وقت ممكن، كما يجب عليهم إرشاد المرضى إلى العيادات التي يتم توفير اللقاح فيها.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر قانوناً بشأن إعادة تنظيم جامعة الشارقة