الاتحاد

الرياضي

زنجا: الفوز أعاد النصر إلى الطريق الصحيح

سالم خميس يقود هجمة للنصر ويطارده حارب مردد

سالم خميس يقود هجمة للنصر ويطارده حارب مردد

سالم الشرهان (رأس الخيمة) - ضاعف النصر من معاناة فريق الإمارات في قاع ترتيب دوري المحترفين لكرة القدم، بعد أن ألحق به الخسارة بثلاثة أهداف لهدف في عقر داره، ليبقى “الأحمر” عند رصيده السابق 3 نقاط، وهو حصاد متواضع، كما أنه يضعف كثيراً من حظوظ ممثل أندية رأس الخيمة في الاستمرار مع الأقوياء في الموسم القادم، خاصة إذا ما استمر بهذه الوضعية التي كشفت عن افتقاد “الصقور” للكثير من العوامل المساعدة للبقاء في عالم الأضواء والشهرة، أبرزها ثقة اللاعبين في أنفسهم، والروح القتالية التي كان يتميز بها الفريق في المواسم الماضية.
في المقابل تمكن “الأزرق” من انجاز المهمة التي جاء من أجلها وهي حصد النقاط الثلاث التي رفعت رصيده إلى 18 نقطة، دخل بها صلب المنافسة بقوة، ويعود الفضل فيما أنجزه “الأزرق” لمهارة لاعبيه، وذكاء مدربه الإيطالي والتر زنجا الذي تمكن من التعامل مع ظروف المباراة بشكل رائع، خاصة في الشوط الثاني عندما أغلق كل المنافذ أمام مهاجمي الإمارات، ومباغتة المنافس بالهجوم الخاطف الذي كاد من خلاله زيادة الرصيد من الأهداف، بعد الفرص التي سنحت أمام مهاجميه، إلى جانب التغيير الناجح الذي قام به، بإدخال امارا ديانيه الذي لم يخيب ثقته، عندما تمكن من تسجيل هدف التقدم الثاني لفريقه في الدقيقة 66، والذي فتح به الطريق لفريقه لحصد النقاط الثلاث، والتي أكدها حبيب الفردان بتسجيل الهدف الثالث، وبشكل عام جاءت المباراة جيدة المستوى كان خلالها “الأزرق” الأكثر استحواذاً على الكرة بالذات بعد تسجيله الهدف الثاني.
عكس أصحاب الأرض الذين لم يقدموا ما يشفع لهم بالخروج بنقطة على الأقل، باستثناء بعض من فترات الشوط الأول، وبداية الثاني، لهذا ذهبت النتيجة لمن استحقها وهو “الأزرق”. أبدى الايطالي والتر زنجا مدرب النصر سعادته بالفوز الهام الذي حققه فريقه على الإمارات في عقر داره، وبالتالي دخوله صلب المنافسة بقوة، وهي لا شك نقاط في غاية الأهمية، مشيراً إلى أن الفريق تعادل في المباريات الماضية كان آخرها أمام الجزيرة، لكن الفوز على الإمارات في عقر داره أعاد الفريق للطريق الصحيح والعودة من جديد في المباريات القادمة.
ولم يخف زنجا قوة فريق الإمارات، حيث أكد أنه كان يعلم بقوة الصقور، خاصة أنه يعاني في مؤخرة الجدول، وكان في حاجة إلى ثلاث نقاط تبعده قليلاً عن قاع الجدول، ولذلك فقد طالبت اللاعبين بضرورة غلق الأطراف والتعامل بجدية مع خط الهجوم الإماراتي.
وأشاد زنجا بلاعبيه حيث أكد أن النصر يلعب من أجل التواجد في المقدمة، مشيراً إلى أن اللاعبين لديهم أفضل مما قدموه خلال المباراة، ولكن بسبب الجهد الذي بذلوه في المباريات السابقة كان له تأثير على أداء اللاعبين، ومع ذلك أنا راضٍ عما قدموه.
وأضاف دائماً ما يأتي الخطر من فرق المؤخرة لذلك اجتهد اللاعبون كثيراً لتحقيق الفوز في مباراة الإمارات الذي لم يكن سهلاً بعد أن ظهر بشكل جيد، وقال: لعبنا طيلة التسعين دقيقة بشكل جيد، لكننا لم نتمكن من حسم المباراة، إلا في الربع الأخير. وعن إبقاء أمارا ديانيه على دكة الاحتياط وعدم مشاركته منذ البداية جاء على حسب تكتيك المباراة كما رأى لا أكثر، مشيراً إلى أن أمام الفريق مباريات قوية وصعبة، وبالتالي لا يريد إرهاق اللاعبين. وكشف بأنه يسعى في الوقت الراهن إلى تجهيز الفريق بصورة تضمن له تحقيق نتائج جيدة في دوري أبطال آسيا، وأن يكون الأفضل بين الفرق الإماراتية التي تشارك في البطولة الآسيوية.

اقرأ أيضا

السويدي تثمن دعم «أم الإمارات» لرياضة المرأة