الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النعيمي: الإمارات نموذج في الاهتمام بأصحاب الهمم

النعيمي: الإمارات نموذج في الاهتمام بأصحاب الهمم
20 مارس 2019 00:00

علي الهنوري (الشارقة)

أكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة تنفيذ المنشآت الرياضية والمضمار الأولمبي المخصص لاستيعاب أصحاب الهمم والمقرر إنشاؤه في إمارة الشارقة.
جاء ذلك خلال إطلاع الوزارة لمفوض الحكومة الاتحادية للشؤون المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة بجمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق له، على تجربة الإمارات في رعاية أصحاب الهمم، بالتزامن مع استضافة الدولة الأولمبياد الخاص لعام 2019.
وقال بلحيف: استضافة الإمارات للحدث العالمي للأولمبياد الخاص، تمثل إنجازاً عالمياً وحدثاً استثنائياً يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الدولة طوال مسيرتها، وتعكس كذلك الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة لأصحاب الهمم، مشيراً إلى أن هذا الحدث تأكيدٌ على الاهتمام الكبير الذي يحظى به أصحاب الهمم بالإمارات، وبمختلف المجالات، لافتاً إلى أن الدولة قطعت شوطاً طويلاً في مسيرة تمكين أصحاب الهمم ليصبحوا أفراداً منتجين بالمجتمع، ومحوراً رئيسياً لتحقيق رؤية الإمارات 2021، بأن تكون الدولة ضمن الأفضل عالمياً، وصولاً لتحقيق المئوية 2071.
وقال: نحن في الإمارات وبفضل تضافر جهود الجهات ذات العلاقة نسعى لمواصلة الإنجازات التي تحققت في مسيرة الدولة نحو جعلها مثالاً يحتذى به عالمياً في احتضان وتمكين أصحاب الهمم، وتعزيز فرص دمجهم على جميع الأصعدة، الأمر الذي يتماشى مع سياسة الإمارات في ذلك المجال.
ولفت معاليه إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان حرصا على تصميم وتنفيذ مشاريعهما بما يلبي احتياجات وقدرات ومتطلبات أصحاب الهمم، وقد أخذا بعين الاعتبار عند تنفيذ المشاريع (البنية التحتية والإسكان)، اختلاف المشاكل التي يعانيها أصحاب الهمم، وحاجة كل منهم، حيث يرتكز كود البناء لهذه الفئة على أحدث معايير ومبادئ التصميم العالمي الأمر الذي يدعم توجه الحكومة بجعل الإمارات دولة صديقة ومؤهلة لأصحاب الهمم.
وأضاف: أثمرت جهود المعنيين مدعومة بتوجيهات حكومية سامية تطبيق كودات بناء خاصة بفئة أصحاب الهمم، والذي تم صياغته وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، بهدف تهيئة كافة السبل لدعم مسيرتهم في المجتمع، ودعم جودة الحياة وتحقيق السعادة لهذه الفئة التي تحظى باهتمام القيادة الرشيدة.
من جانبه، أثنى الوفد الضيف على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الإمارات في سبيل تمكين أصحاب الهمم، وجعلهم أفراداً منتجين وتحقيق السعادة لهم، من خلال المبادرات والمشاريع النوعية التي تخدم هذه الفئة، كما عبر عن سعادته بمشاريع ومبادرات وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان المتعلقة بأصحاب الهمم، والتي تستهدف توفير بنية تحتية حديثة وملائمة لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©